آخر الأحداث والمستجدات 

ارتفاع وفيات كورونا بمكناس يثير مخاوف الساكنة ومصدر ينوه بمجهودات أطر مستشفى سيدي سعيد

ارتفاع وفيات كورونا بمكناس يثير مخاوف الساكنة ومصدر ينوه بمجهودات أطر مستشفى سيدي سعيد

عرفت مدينة مكناس خلال الأيام الأخيرة، ارتفاعا متزايدا في نسبة الوفيات بفيروس كورونا، الأمر الذي رفع معه مخاوف المواطنين، رغم استقرار الوضع الوبائي نسبيا، من حيث الانخفاض الملحوظ في عدد الإصابات اليومية.

وحسب مصدر للموقع، فارتفاع الوفيات المعلن عنها بمستشفى سيدي سعيد بمكناس، لم يثر انتباه المواطنين فقط، حيث حلت لجنة من مديرية الأوبئة صبيحة أمس الأربعاء، لمناقشة وجمع الإحصائيات المرتبطة بأسباب وفاة المصابين، سواء من حيث أعمارهم وأجناسهم، ومسار التكفل بهم، وكذا الأمراض التي يعانون منها. مضيفا أن جل الوفيات المسلجة أخيرا هي لمصابين كبار في السن ويعانون من أمراض مزمنة.

 

من جهة أخرى، كشف ذات المصدر، أن هناك مجهودات جبارة تبذل من طرف كافة العاملين داخل المستشفى، سواء الأطر الطبية والتمريضية بجميع المصالح، خاصة قسم الإنعاش، وكذا الأطر الإدارية والتقنية والأعوان، مضيفا أن من بين المصابين الذين يخضعون للعلاج حاليا كبار رجال الأعمال والمسؤولين، جنبا إلى جنب مع عامة المواطنين، كما أن المستشفى،حسب ذات المصدر، بات يتوفر على كافة التجهيزات الضرورية لعمله، والتي تعززت بفضل المراسلات المباشرة التي وجهها رؤساء الأقسام إلى الوزارة الوصية، والتي قامت مؤخرا بتزويده بجهاز سكانير، وكمية كبيرة من الأوكسجين المستعمل في قسم الإنعاش.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-10-15 21:02:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك