آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة مدرسة الفنون والمهن بمكناس يضربون عن الدراسة بسبب هذه القرارات

طلبة مدرسة الفنون والمهن بمكناس يضربون عن الدراسة بسبب هذه القرارات

يخوض طلبة المدرسة العليا للفنون والمهن بمدينة مكناس، على غرار نظرائهم بمدينة البيضاء، إضرابا لمدة ثلاثة أيام، احتجاجا على قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الرامي الى تغيير تسمية المدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالرباط، الى مدرسة عليا للفنون والمهن، رغم كون نمط التكوين بهما يختلف تماما، الامر الذي يطرح إشكالا كبيرا، حول مبدأ تكافؤ الفرص بين خريجيها.

وحسب بلاغ للتنسيقية الوطنية لطلبة الفنون والمهن،توصل الموقع بنسخة منه، فقد قرر المجلس الوطني لهذه التنسيقية خوض إضراب إنذاري لثلاثة أيام من 2 الى 3 نونبر الجاري، مرفوقا بوقفات احتجاجية بكل من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس و الدار البيضاء، احتجاجا على ما اعتبروه “القرارات الوزارية المجحفة في حق الفنون و المهن”.

 

والى جانب احتجاجها على قرار الحاق المدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالرباط، الى شبكة مدارس الفنون والمهن، عبرت التنسيقية عن استنكارها لما وصفته ب”قرارات الوزارة المتخبطة واللامسؤولة، كالرفع من عدد الطلبة الجدد بشكل لا يتماشى و قدرة المدرسة التكوينية، إضافة إلى إلغاء مباراة الولوج بالسنة الأولى” يضيف البلاغ.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-11-04 23:26:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك