آخر الأحداث والمستجدات 

محكمة جرائم الأموال بفاس تقضي بسجن موظفين بعمالة مكناس بعد إدانتهم بتهم اختلاس وتبديد أموال عامة

محكمة جرائم الأموال بفاس تقضي بسجن موظفين بعمالة مكناس بعد إدانتهم بتهم اختلاس وتبديد أموال عامة

قضت غرفة الجنايات بقسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، بحر الأسبوع الجاري، بإدانة موظفين بعمالة مكناس بتهم اختلاس وتبديد أموال عمومية، وقضت في حقهم بسنة سجنا نافذا.

وحول تفاصيل الحكم الابتدائي، الصادر يوم 15 من شهر دجنبر الجاري، كشفت مصادر للموقع، أن هيئة المحكمة قضت بمؤاخذة كل من (و.ر) و(أ.ر) من أجل اختلاس وتبديد أموال عامة، فيما أدانت (ح.م) بتهمة المشاركة في تبديد واختلاس أموال عامة، وحكمت في حقهم بالسجن لمدة سنة نافذة، فيما قضت ببراءة متابع آخر في نفس الملف ويتعلق الأمر بـ (م.ح)، مما نسب إليه من تهم.

 

هذا وقضت المحكمة على المتهمين الثلاثة بإرجاع ما مجموعه 41 مليون سنتيم، على وجه التضامن، لفائدة عمالة مكناس في شخص عاملها، وتعويضا قدره مائة ألف درهم، على وجه التضامن كذلك، مع تحميلهم الصائر.

 

وتعود تفاصيل الملف، الذي يتابع فيه موظفون بعمالة، من بينهم رئيس قسم استفاد من التقاعد النسبي، ونائبه الذي يرأس نفس القسم حاليا، ومهندس بمكتب دراسات خاص، إلى شكاية تقدم بها ضدهم أحد المقاولين، قبل ثلاث سنوات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-12-20 21:43:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك