آخر الأحداث والمستجدات 

هذه حقيقة محاولة سرقة كراب صهريج السواني بمكناس

هذه حقيقة محاولة سرقة كراب صهريج السواني بمكناس

انتشرت مؤخرا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أخبار حول محاولة سرقة تحفة "الكراب" أو إعادة نقله من مكانه الى مكان آخر، ليتبين ان الأمر مخالف لذلك تماما.

وفي تصريح للموقع، أكد رئيس جماعة مشور الستينية، رؤوف الاسماعيلي، ان الامر يتعلق بعملية تخريبية لحقت تمثال "الكراب" من طرف بعض القاصرين، مما تسبب في ازاحته من مكانه، قبل ان تتدخل مصالح الجماعة من أجل إعادة تثبيته وصيانة الأضرار التي لحقته.

 

وحول مصير قبعة وجرسة وكذا "كربة" تمثال "الكراب"، أكد رئيس جماعة مشور الستينية أنه تم استعادتهم بعدما تعرضوا في وقت سابق للتخريب والسرقة،مضيفا ان عملية إعادتهم الى سابق عهدهم تتطلب تدخل الفنان الذي أبدع هذه التحفة الفنية ومجموعة من التحف المشابهة والمتواجدة بمختلف مدن الممكلة، داعيا المواطنين وزوار المعلمة السياحية الى الحفاظ على ما تبقى من هذه "التحفة".

 

تجدر الاشارة الى ان تحفة "الكراب" المجاورة لفضاء صهريج السواني أضحت جزء لا يتجزء من هذه المعلمة، كما تجذب مختلف زوار المدينة الذين يحرصون على التقاط صور تذكارية معها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-12-21 13:05:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك