آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة مكناس تصادق على تفويت مسبح بوعماير وجزء من منتزه الرياض لشركة سيتي كلوب (تفاصيل الاتفاقية)

جماعة مكناس تصادق على تفويت مسبح بوعماير وجزء من منتزه الرياض لشركة سيتي كلوب (تفاصيل الاتفاقية)

صادق مجلس جماعة مكناس، أول أمس الخميس، خلال دورته العادية لشهر فبراير، على اتفاقية شراكة تربطه بمجموعة "سيتي كلوب"، يبلغ حجم غلافها الاستثماري 7.8 مليار سنتيم.

وحسب مصدر للموقع، فبموجب هذه الاتفاقية، ستلتزم الشركة بتشييد مجموعة من المرافق الرياضية بكل من مسبحي باب بوعماير المغطى والآخر الذي تمت تهيئته مؤخرا من طرف مجلس العمالة، من قبيل إحداث قاعة مغطاة على مساحة 4000 متر وتهيئة المرافق التابعة لها، مع بناء وتجهيز قاعة للرياضة تتضمن رياضات كمال الأجسام، ركوب الدراجات الثابتة، الملاكمة وفنون الحرب وكرة السلة، مع تخصيص فضاء خاص بالنساء وآخر خاص بالأطفال، وذلك بغلاف استثماري يقدر ب2.5 مليار سنتيم، على ان تتكفل الجماعة بكافة الأمور التقنية من تراخيص وربط بشبكتي الماء والكهرباء، التي عهد للشركة دفع فواتيرها.

 

والى جانب الفضاء الجماعي السالف الذكر، صادق مجلس جماعة مكناس على تفويت فضاء يقدر بسبعة هكتارات وسط المدينة بمنتزه الرياض، لفائدة نفس الشركة، وذلك مقابل استثمار ما مجموعه 5.3 مليار سنتيم، في تهيئة المسبح المتواجد بالفضاء واحداث مسبح مغطى، إحداث قاعة كبرى للرياضة تضم كمال الأجسام والملاكمة وفنون الحرب،بفضاءات خاصة للنساء وأخرى خاصة بالاطفال، وإحداث ملاعب لكرة القدم والسلة والتنس، وإحداث حديقة آمنة لألعاب الأطفال ومعها فضاء للتنشيط الثقافي ومطعم ومحلات لبيع المنتجات الرياضية، الى جانب إحداث فضاء للتزلج وحائط للتسلق.

 

هذا وتتعهد الشركة بموجب الاتفاقية بأداء سومة كرائية تقدر ب41 مليون سنتيم مقابل المرفقين معا، الامر الذي لم يقبله المجلس وعهد للجنة من من أعضائه الى مراجعة السومة الكرائية المقترحة، وجعلها تتناسب مع العرض الذي قدمته الجماعة، حيث هناك اتجاه في جعلها 100 مليون سنتيم سنويا.

 

وفي حالة قبول الشركة بالسومة الكرائية المقترحة من طرف المجلس، سيتم الشروع في تشييد المشروع بداية من السنة الجارية على ان تنتهي الأشغال في ظرف سنة على أبعد تقدير.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-02-06 18:22:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك