آخر الأحداث والمستجدات 

مستشفى محمد الخامس بمكناس يخلد الذكرى 65 لتشييده من طرف الملك الراحل محمد الخامس

مستشفى محمد الخامس بمكناس يخلد الذكرى 65 لتشييده من طرف الملك الراحل محمد الخامس

احتضن نادي الصيادلة بمدينة مكناس، دوريا لكرة القدم المصغرة، وذلك بمناسبة تخليد للذكرى 65 لتأسيس مستشفى محمد الخامس بمكناس.

ونظم هذا النشاط تحت شعار "كوفيد 19، مزيد من الحذر لتجنب الخطر"،حيث شاركت فيه أربعة فرق، ضمت كل من قدماء لاعبي النادي المكناسي، وفريق الصحفيين المحليين بمكناس، وفريق صيادلة مكناس، الى جانب فريق أطر مستشفى محمد الخامس.

 

وقد مر هذا الدوري في أجواء متميزة، واختتم بتوزيع جوائز تقديرية على جميع المشاركين قام بتوزيعها مدير مستشفى محمد الخامس بمكناس الى جانب مجموعة من أطر المؤسسات الإستشفائية وعدد من النشطاء الجمعويين والفاعلين بمدينة مكناس.

 

هذا ونظم صبيحة اليوم الاحتفالي معرض للصور النادرة التي تؤرخ للسنوات الأولى لافتتاح المستشفى مع شروحات حول طريقة تشييده وهندسته الفريدة، قام بتقديم الباحث في شؤون التراث المكناسي الأستاذ علي زيان.

 

تجدر الإشارة إلى ان مستشفى محمد الخامس بمكناس دشنه جلالة الملك المغفور الله محمد الخامس طيب الله تراه، والذي يحمل اسمه الكريم، يوم الثلاثاء 8 ذي الحجة، الموافق ل17 يوليوز 1956 ميلادية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : فردوس الزعيم/زينب لحرش
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-07-30 14:38:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك