آخر الأحداث والمستجدات 

انعقاد المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس

انعقاد المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس

انعقد يوم الجمعة 16 يوليوز 2021، بمقر عمالة مكناس، الدورة العادية للمجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس، تحت رئاسة السيد عامل عمالة مكناس، رئيس المجلس الإداري للوكالة، لدراسة المكونات العامة للحسابات السنوية الخاصة بسنة 2020، والاطلاع على مضمون تقارير المدقق الخارجي للحسابات قصد المصادقة عليها.

وانعقد هذا الاجتماع بحضور السادة أعضاء المجلس الإداري ورؤساء بعض المصالح الخارجية، حيث افتتح السيد الرئيس الجلسة بالترحيب بالسادة الحضور مهنئا السيد المدير العام على الثقة التي حظي بها بتعيينه حديثا على رأس هذه الوكالة، متمنيا له كل التوفيق في مهامه.

وتميزت أشغال هاته الدورة، بالعرض الذي قدمه السيد محمد امرزاك، المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس، تطرق خلاله الى أهم المنجزات التي ميزت عمل الوكالة سنة 2020، خاصة التدابير المتخذة لمواجهة جائحة كورونا لضمان سلامة مستخدمي الوكالة ومرتفقيها، وكذا ضمان استمرارية تزويد الساكنة بالماء والكهرباء في ظروف جيدة، مع الحرص على استكمال الأوراش التي برمجتها الوكالة.

كما تطرق عرض السيد المدير العام الى أهم المؤشرات المالية والتقنية والتجارية التي ميزت عمل الوكالة خلال السنة المنصرمة، حيث رغم تداعيات الجائحة فقد فاق حجم الاستثمارات المنجزة 92 مليون درهم، همت قطاعات الماء والكهرباء وتطهير السائل وتجويد الخدمات.

وتميز هذا الاجتماع بالعرض الذي قدمه السيد المدير العام، والمتعلق بالمخطط الاستراتيجي للسنوات المقبلة، الذي تم إعداده بناء على تشخيص دقيق للوضعية الحالية للوكالة. ويهدف أولا الى ضمان استمرارية تزويد الساكنة بالماء والكهرباء و تأهيل العنصر البشري والعمل على تقوية مبادئ وقواعد الحكامة الجيدة، الى جانب تقوية التواصل الداخلي والتنسيق مع مختلف المصالح والتواصل مع كافة الزبناء. دون ان ننسى انخراط الوكالة في رقمنة الخدمات ووسائل العمل الداخلية و تنزيل مضامين القانون 55.19 بالسهر على تبسيط المساطر والاجراءات الادارية.

وقد اختتم السادة أعضاء المجلس الإداري، هذا الاجتماع بالموافقة على النقط المدرجة في جدول أعماله.

وفي الأخير رفع السيد العامل، أصالة عن نفسه ونيابة عن السادة أعضاء المجلس الإداري،السيد المدير العام والسادة أطر ومستخدمي الوكالة، برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة انعقاد المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-08-04 01:09:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك