آخر الأحداث والمستجدات 

قرار عاملي بفاس يرفع تسعيرة سيارة الأجرة الى 6 دراهم ومكناس تحافظ على7 دراهم في غياب قرار مماثل

قرار عاملي بفاس يرفع تسعيرة سيارة الأجرة الى 6 دراهم ومكناس تحافظ على7 دراهم في غياب قرار مماثل

كشف موقع le360 الإلكتروني، أن والي جهة فاس مكناس، عامل عمالة فاس، السعيد ازنيبر، أصدر قرارا عامليا يقضي بتحديد تعريفة جديدة لأقل جولة خاصة بسيارات الأجرة الصغيرة في 6 دراهم عوض 4 دراهم التي كان معمولا بها في السابق.

وحسب نفس المصدر، فقد نص القرار العاملي رقم 01 بتاريخ 01 فبراير 1992 الذي تم تعديله بتاريخ 15 أكتوبر 2021، على أن "هذا القرار جاء بناء على محضر اجتماع اللجنة الإقليمية الاستشارية المكلفة بتحديد أسعار المنتوجات والخدمات المحلية، والتي انعقدت بتاريخ 28 يونيو 2021".

وجاء في نص نفس القرار، الذي نشر تفاصيله موقعLE360، أنه "يشمل تعريفة أقل جولة التي تم تحديد سعرها في 6 دراهم، فيما يبقي على باقي مكونات الأخرى للتسعيرة بدون تغيير، وفقا لمقتضيات المادة الأولى من القرار العاملي نفسه".، كما نص كذلك على أن "هذا القرار التعديلي يدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ توقيعه، أي بتاريخ 15 أكتوبر 2021، حسب المادة الثانية من القرار".

قرار عامل عمالة فاس، جاء بعدما تدخل في وقت سابق لردع مهنيي سيارات الأجرة الذين قاموا في وقت سابق وبشكل انفرادي الى رفع تسعيرة أقل جولة من 4 دراهم إلى 7 دراهم بالنهار ومن 6 إلى 10.5 دراهم ليلا، قبل ان تسفر جولات مراطونية من الجلسات واللقاءات عن رفع التسعيرة الى 6 دراهم، نظرا لعدة اعتبارات.

واذا كان أرباب سيارات الأجرة الصغيرة بفاس، قد نجحوا في ترسيم الزيادة في تسعيرة الحد الأدنى والتي أضحت محددة في 6 دراهم، فإن نظراءهم بمكناس لازالو يفرضون على زبائنهم تسعيرة 7 دراهم للحد الأدنى للرحلة، في غياب صدور أي قرار عاملي في هذا الشأن، حيث نجحوا في فرض هذه الزيادة منذ سنوات، التي تتعارض مع قانون حماية المستهلك، وكذا القرار العاملي المحدد لتعريفة سيارة الأجرة الصنف الثاني بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-10-21 17:16:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك