آخر الأحداث والمستجدات 

ملايين المصريين يخرجون بصوت واحد ويطالبون بعودة مرسي اليوم قبل الغد وسط تعتيم إعلامي رهيب

ملايين المصريين يخرجون بصوت واحد ويطالبون بعودة مرسي اليوم قبل الغد وسط تعتيم إعلامي رهيب

يحبس الشارع المصري أنفاسه في انتظار ما ستؤول إليه التطورات عقب قرار مؤيدي محمد مرسي الخروج للتظاهر إلى حين عودة رئيسهم لمنصبه.

واكتضت شوارع مدينة نصر بالقاهرة بالمطالبين بالرجود للشرعية بمئات الآلاف الذين توعدوا عبد الفتاح السيسي، وطالبوا بعودة محمد مرسي لمنصبه اليوم قبل الغد.

ويقود المسيرات المتوجهة نحو مقر الحرس الجمهوري قياديون من جماعة الإخوان المسلمين، وسط أجواء جد مشحونة تتخللها تحليقات لمروحيات عسكرية فوق المتظاهرين، في ظل تكتم إعلامي غير مسبوق، سبقه إغلاق لقنوات دينية وأخرى موالية لحزب الحرية والعدالة المصري.

وتناقلت وسائل إعلام سقوط ضحايا من أنصار محمد مرسي برصاص الجيش والشرطة في مناطق متفرقة في محاولة لردع المحتجين وثنيهم على الإصرار والمواجهة. كما تتوالى أخبار متسارعة عن سقوط عدد من المحافظات في أيدي مؤيدي الرئيس مرسي وطرد الجيش والشرطة منها وسط هيجان شعبي يفتح البلاد على كل الاحتمالات، خصوصا بعد اعتقال مرشد الجماعة والناطق الرسمي ومحامي الإخوان، وصدرو مذكرة اعتقال في حق 300 من نشطائها.

 كما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لإطلاق رصاص من قبل عناصر الجيش على متظاهرين سلميين، وسقوط إصابات وجرحى في العديد من المناطق. في وقت يتوعد فيه قياديو حزب الحريو والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، ويعاهدون الأنصار بعودة مرسي لمنصبه اليوم ومحاسبة "الخونة والإنقلابيين".


جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-05 16:57:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك