آخر الأحداث والمستجدات 

فلاحو عمالة مكناس يواصلون احتجاجهم بالجرارات و وزير الفلاحة يتجاهل مطالبهم

فلاحو عمالة مكناس يواصلون احتجاجهم بالجرارات و وزير الفلاحة يتجاهل مطالبهم

نظم عشرات الفلاحين يوم أول أمس السبت، مسيرة احتجاجية بالجرارات، نحو مقر عمالة مكناس، احتجاجا على غلاء أسعار المحروقات وكذا مختلف تكاليف عملية الحرث.

احتجاج الفلاحين، تزامن مع زيارة قام بها وزير الفلاحة إلى المنطقة الصناعية أكروبوليس، لحضور أشغال الجمع العام العادي لجمعية مربيي الماشية، وتزامنت كذلك مع إعلان الحكومة عن تحويل شطر جديد من الدعم لفائدة مهنيي النقل، وهو الدعم الذي يستثني سائقي الجرارات والآلات الفلاحية.

 

وحسب مصدر من المحتجين، فيأتي تصعيدهم نتيجة عدم استجابة السلطات الحكومية مع مطالبهم المتمثلة أساسا في استفادتهم من دعم المحروقات ومن أسعار تفضيلية بخصوص البذور وباقي المواد الفلاحية، التي عرفت ارتفاعا صاورخيا خلال الأشهر الأخيرة، جعل الكثير منهم يعدل عن حرث هذه السنة.

 

وحسب نفس المصدر، فلم يلكف وزير الفلاحة نفسه، أو من ينوب عنه من المديرية الجهوية أو الإقليمية، للتواصل مع الفلاحين المحتجين، الأمر الذي دفعهم إلى مواصلة شكلهم الاحتجاجي.

 

هذا والتحق بركب المحتجين الذين لازالوا مرابطين وسط مدينة مكناس بمحيط مركب وزارة الأوقاف، على بعد خطوات قليلة من مقر عمالة مكناس ومقر المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة، محتجون جدد يمثلون جماعات عين كرمة، عين عرمة وعين جمعة وكذا آخرين من دائرة مولاي إدريس زرهون.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-03 22:24:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك