آخر الأحداث والمستجدات 

حزب الإستقلال يفقد مقعدا بجماعة تولال لصالح ابن رئيس الجماعة السابق

حزب الإستقلال يفقد مقعدا بجماعة تولال لصالح ابن رئيس الجماعة السابق

فقد حزب الإستقلال، مقعدا في جماعة تولال التابعة لعمالة مكناس، بعدما تم الطعن في أحد أعضائه الذي ترشح بألوان الحزب دون استكمال إجراءات استقالته من حزب الاحرار، مما كان سببا في عزله، وتنظيم انتخابات جزئية لملء مقعده.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد عجز حزب الإستقلال، خلال الإنتخابات الجزئية التي شهدتها جماعة تولال يوم الخميس 15 دجنبر الجاري، عن استرداد هذا المقعد بالدائرة الانتخابية رقم 10، وتعزيز فريقه بالمجلس المكون من 14 مستشارا من أصل 28 عضوا بالجماعة، حيث آلت نتائج هذه الانتخابات للحزب المعارض، حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي نجح في تعزيز صفوفه بمستشار جديد، ويتعلق الأمر بابن محمد سيف، وهو أحد الرؤساء والمستشارين السابقين بالمجلس والإستقلاليين البارزين بالجماعة.


 تجدر الإشارة إلى أن جماعة تولال، شهدت خلال الولاية السابقة للمجلس تحت قيادة حزب العدالة والتنمية، تفجير فضيحة تتعلق بخروقات وتجاوزات قانونية مرتبطة بتسليم رخصة لمركب تجاري وسياحي خارج الضوابط القانونية، وهو ما أسفر عن اعتقال الرئيس ومعه خمسة أشخاص آخرين، من بينهم المستشار محمد سيف، الذي سبق له كذلك أن تولى منصب رئاسة الجماعة، خلال الولاية ما قبل الماضية.


جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-12-23 18:01:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك