آخر الأحداث والمستجدات 

حزب المصباح يستغرب ارتفاع أسعار البصل والبطاطس بجهة فاس مكناس رغم ارتفاع حجم الإنتاج بالمنطقة

حزب المصباح يستغرب ارتفاع أسعار البصل والبطاطس بجهة فاس مكناس رغم ارتفاع حجم الإنتاج بالمنطقة

أعربت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية في بجهة فاس مكناس عن إدانتها للصمت الحكومي غير المبرر بخصوص موجة الغلاء التي تشهدها المواد الأساسية، وضعف التدخل الحكومي للحد من هذه المشكلة. 

كما عبرت الكتابة الجهوية للحزب،في بيان لها، صدر عقب اجتماع عُقد في الثامن من أبريل 2023، عن استغرابها من ارتفاع أسعار بعض المنتجات المحلية، مثل البطاطس والبصل، على الرغم من أن إنتاجهما في المنطقة يمثل أربعين بالمائة من الإنتاج الوطني.

 

كما دعا المصدر نفسه إلى الإسراع في تنفيذ مشروع تخزين البصل المتضمن في عقد البرنامج المصادق عليه بين الدولة ومجلس جهة فاس مكناس. وأكد على ضرورة احترام استمرارية العمل في المؤسسات التي تنفذ المشاريع التي وافق عليها مجلس الجهة والجماعات الترابية، والتي تضمنت في البرامج التنموية لمجلس الجهة ومجالس الجماعات.

 

وأعرب الاجتماع عن استغرابه من عدم معالجة المشاكل التي أدت إلى عدم التأشير على ميزانية مجلس الجهة، وكذلك مجلس جماعة فاس، والتي تؤثر بشكل سلبي على التنمية في المنطقة.

 

كما أعلنت الكتابة الجهوية عن نية تنظيم مجموعة من الأنشطة التواصلية مع الجمهور في مناطق الجهة بخصوص القضايا الراهنة التي تهم الوضع السياسي والاجتماعي للساكنة في المنطقة.

 

تجدر الإشارة إلى أن اجتماع الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، تميز بحضور عبد الله بوانو ونادية القنصوري برلمانيا الحزب بجهة فاس مكناس، وإدريس الصقلي المستشار بمجلس الجهة، حيث خصص الاجتماع لمناقشة القضايا التنظيمية الخاصة بالحزب في الجهة، بالإضافة إلى القضايا السياسية والاجتماعية على المستوى الوطني والجهوي، وكيفية تأثيرها على مستوى المعيشة للمواطنين، كما تم مناقشة التحديات التي تواجه تدبير مجلس جهة فاس مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-11 23:31:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك