آخر الأحداث والمستجدات 

مستخدمات سيكوم ينظمن إفطارا و وقفة احتجاجية بمحيط سينما كاميرا وعقارات المالك السابق للمصنع

مستخدمات سيكوم ينظمن إفطارا و وقفة احتجاجية بمحيط سينما كاميرا وعقارات المالك السابق للمصنع

نظمت مستخدمات مصنع سيكوم، إفطارا جماعيا يوم أمس الخميس، متبوعا بوقفة احتجاجية، بمحيط سينما كاميرا وباقي الأملاك العقارية للمالك السابق للمصنع.

ورغم كون المصنع موضوع الاحتجاج تغيرت ملكيته إلى مالكين جدد، وصار يحمل اسما تجاريا جديدا (سيكوميك)، فقد اختارت المستخدمات لفت النظر لقضيتهن التي باتت قريبة من إطفاء شمعتها العاشرة، بالاحتجاج بمحيط عقارات المالك السابق للمصنع، مرددين شعارات وهتافات منددة بعجز المسؤولين عن إيجاد حل لقضيتهن.

 

وتواصل مستخدمات مصنع سيكوميك، منذ ما يزيد عن سنة، خوض أشكال احتجاجية تصعيدية مطالبة بإيجاد حل لقضيتهن التي عادت إلى السطح مجددا بعد توقف نشاط المصنع، بسبب تماطل إدارته في صرف أجورهن وأداء مستحقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 

تجدر الإشارة إلى أن ملف سيكوم أو سيكوميك، يعد من بين الأزمات الإجتماعية الحارقة على مستوى مدينة مكناس، نظرا لحجم الأسر المتضررة من توقف نشاط المصنع، والتي كان يقدر عددها في وقت سابق بحوالي 500 أسرة، حيث تدخلت السلطات المحلية و الحكومية في وقت سابق لإيجاد حل له، مقدمة دعما عموميا يقدر بحوالي 600 مليون سنتيم لإعادة تشغيل المصنع وضمان حقوق عماله، إلا أن الحل لم يدم طويلا لتعود الأمور إلى ما كانت عليه سابقا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-14 13:24:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك