آخر الأحداث والمستجدات 

بحضور أزيد من 400 طبيب.. تنظيم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لطب الأسنان بمكناس (صور)

بحضور أزيد من 400 طبيب.. تنظيم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لطب الأسنان بمكناس (صور)

تنظم نقابة أطباء الأسنان بمكناس والنواحي، مؤتمرها الدولي لطب الأسنان في دورته الثانية. مؤتمر استهدف أطباء الأسنان في صيغة  تكوين المستمر بالنظير على مجموعة من العلاجات والتقنيات الآمنة والحديثة والمتقدمة. وقد التأم ما أكثر عن (400) طبيب وطبيبة أسنان، وخبراء ومهنيين (وطنيين ودوليين) من ممثلي الشركات (العارضين) المرتبطة بأداء طب الأسنان والفم، من مجموع خريطة المملكة في قاعة مندوبية الأوقاف بمكناس، مع  فسحة معرض منسق يهم كل ما هو جديد في ميدان ووسائل طب الأسنان والفم، ومستجدات النظم الآلية.

مؤتمر كما صرح لنا أحد المكونين من أطباء الأسنان أنه " هذه النسخة من المؤتمر الدولي لأطباء الأسنان بمكناس، تعتبر وقفة للتفكير في صحة المواطن، وامتلاكا لتقنيات حديثة في مجال طب الأسنان والفم، وكذا خلق جسر من التواصل العلمي والمهني بين أطباء وطبيبات الأسنان والفم". 

 

وتحت شعار "LA MEDECINE DENTAIRE MINI –INVASIVE AU POINT 2023"، افتتحت يوم الجمعة 28 أبريل 2023، بقاعة مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس، فعاليات الدورة  الثانية من المؤتمر الدولي طب الأسنان بمكناس في نسخته الثانية، والذي تنظمه نقابة أطباء الأسنان بمكناس والنواحي، من قبل السيد عامل عمالة مكناس، حيث زار السيد العامل أروقة المعرض، واستمع لمداخلات التقديم والافتتاح. و للتذكير فالمؤتمر ينظم على مدى ثلاثة أيام (من 27 إلى 29 من أبريل)

 

وأكد الدكتور محمد عواد الغليمي ، الرئيس المنتدب للدورة الثانية من المؤتمر الدولي لطب الأسنان بمكناس، في كلمة خلال حفل الافتتاح، على أهمية موضوع المؤتمر التفاعلي مع قضايا طب الأسنان والفم، والذي يستهدف لغة تشبيك وتقاسم مستجدات مهنة طب الأسنان والتي تجدد آلياتها العملية، وبنيتها المعرفية العلمية، وتدفع بنفسها نحو امتلاك المستقبل في الحفاظ على صحة الفم والاسنان.

 

ومن بين أهداف المؤتمر اثاني الكبرى، تحصين مهنة طب الأسنان من الاختراقات غير المهنية، والتي لا تستجيب للمعايير الوطنية ولا الدولية (الممارسات غير قانونية لمهنة طب الأسنان من قبل بعض الأطراف غير المؤهلة لذلك)، وكذا تسليط الضوء على أهمية طب الأسنان ومساهمته في تحسين صحة الفم والأسنان، والتصدي للتحديات التي يطرحها انتشار أمراض الفم والأسنان، وسبل العلاجات الآمنة.

 

ويقام على هامش المؤتمر، لقاءات واجتماعات وورشات عمل بين مختلف المتدخلين في القطاع، فضلاً عن تنظيم أنشطة معرض للتكنولوجيا والآليات الحديثة في مجال طب الفم والأسنان، مع  تعزيز الأساس في تحصين الروابط بين المهنيين والمتدخلين في قطاع طب الأسنان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-30 00:36:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك