آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. هكذا خلد سجن تولال2 الذكرى 15 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون

بالصور.. هكذا خلد سجن تولال2 الذكرى 15 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون

تخليدا للذكرى (15) بتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أقيم في هذا الإطار حفل بالسجن المحلي (تولال 2)، تم خلاله استعراض أهم منجزات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وتلك الجهود النوعية المبذولة من أجل تحسين أوضاع الاحتجاز والإدماج، وإبراز روح التضحية التي تطبع عمل موظفي المندوبية العامة.

وقال مدير السجن المحلي (تولال 2) السيد عزيز الأكحل، في كلمة له بالمناسبة أن "هذا الاحتفال أضحى تقليدا سنويا، باعتباره وقفات للتقويم والتأمل في المنجزات السليمة والاكراهات المستجدة، و العمل على إجراء التصويبات الممكنة التي تُجود الخدمات الداخلية".

 

فتاريخ 29 أبريل 2008 كان قد دشن منعطفا حاسما في تاريخ إدارة السجون مع إصدار الظهير المتعلق بإحداث المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، حيث كانت النقلة النوعية بأوامر ملكية سامية لأنسنة ظروف الاحتجاز وتطوير برامج إعادة الإدماج. وقد قدم مدير سجن (تولال 2) السيد عزيز الأكحل ، عناصر الرؤية الإستراتيجية في مجال إعادة الإدماج، والحرص على سلامة النزلاء والأشخاص والبنايات التابعة للمؤسسة مع المساهمة في ضمان الأمن العام.

 

   وأشار المدير، إلى أنه في إطار تفعيل السياسة الحكومية ومخططاتها الإستراتيجية، اعتمدت المندوبية العامة المخطط الاستراتيجي الجديد (2026- 2022 ) بموجهات خمسة: أنسنة ظروف الاحتجاز وتطوير برامج إعادة الإدماج وتحسين السلامة في المؤسسات السجنية والنهوض بالقدرة المؤسساتية للإدارة وإدماج مقاربة النوع والبعد البيئي في تدبير الشؤون السجنية.

   وتميز الحفل الذي حضره ممثلو السلطات المحلية وأعضاء من سلك القضاء ومكونات من المجتمع المدني بتكريم مجموعة من موظفي السجن المحلي المحالين على التقاعد، وآخرين في مجال تميزهم في أداء مهامهم العملية، وتقديرا لمجهوداتهم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-30 14:34:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك