آخر الأحداث والمستجدات 

تعزيز أسطول سيتي باص مكناس بحافلات جديدة هذه ميزاتها حسب المدير العام للشركة

تعزيز أسطول سيتي باص مكناس بحافلات جديدة هذه ميزاتها حسب المدير العام للشركة

تم مساء أمس الإثنين، بمناسبة المعرض الدولي للفلاحة الذي ستحتضنه مكناس طيلة الفترة الممتدة من 2 إلى 7 ماي الجاري، تنظيم حفل تسليم ثمان حافلات جديدة لشركة النقل الحضري سيتي باص مكناس.

الحفل تميز بحضور وفد رسمي، ترأسه عامل عمالة مكناس، الذي كان مرفوقا برئيس جماعة مكناس ورئيس مجلس العمالة، فضلا عن عدد من أعضاء المجلس الجماعي وشخصيات مدنية وعسكرية وممثلي وسائل الإعلام.

 

وفي تصريح له بالمناسبة، قال السيد خالد أزلماط، المدير العام لشركة سيتي باص، أن حفل تسليم هذه الحافلات الجديدة، يأتي تنزيلا لبرنامج تعاقدي استثماري، انطلق باقتناء 103 حافلة، خلال مرحلته الأولى خلال الفترة الممتدة من 2016-2022، فيما سيتم خلال هذه السنة تعزيز أسطول حافلات النقل الحضري ب14 حافلة من النوع الكبير بغلاف استثماري يقدر ب21 مليون درهم.

 

وحسب نفس المسؤول، فمن المتوقع أن يبلغ إجمالي الحافلات التي دخلت الخدمة بموجب هذا الاستثمار الذي يقدر ب125 مليون درهم، 117 حافلة مع نهاية سنة 2023، حيث تعد هذه الدفعة الجديدة المكونة من 8 حافلات، أول شطر من 14 حافلة مبرمجة هذه السنة على أن تليها ست حافلات أخرى في غضون الأشهر القادمة، مع برمجة إضافة ثلاثة حافلات أخرى خلال السنوات القادمة وفق ما ينص عليه الملحق الثالث للاتفاقية.

 

وحول الخاصيات التي تمتاز بها الحافلات الجديدة، أكد المدير العام لشركة سيتي باص، هو حجمها الكبير، حيث يقدر عدد مقاعدها ب43 مقعد، كما أن أبواب الدخول والخروج مصممة بشكل يسهل علمية ولوج وخروج المرتفقين، إضافة إلى توفرها على مجموعة من الخدمات المجانية كالأنترنت والمكيفات وأجهزة المراقبة، مع مراعاة جانب جمالية الرحلة من خلال الإعتماد على زجاج من نوع خاص، سواء بجنبات أو واجهة الحافلة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-02 04:22:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك