آخر الأحداث والمستجدات 

استئنافية مكناس تقضي ببراءة مالك مدرسة مبصاريين ضبط مديرها في حالة تلبس ببيع دبلوم

استئنافية مكناس تقضي ببراءة مالك مدرسة مبصاريين ضبط مديرها في حالة تلبس ببيع دبلوم

أصدرت محكمة الاستئناف في مكناس حكمًا يبرئ مالك مدرسة تدريب في البصريات، بعد أن كان قد أدين في المحكمة الابتدائية بالسجن لمدة شهرين، فيما خفضت الحكم الابتدائي الصادر في حق مدير المدرسة من 9 أشهر إلى 7، وهو الحكم الذي فجر غضب النقابة المهنية لمبصاريي المغرب التي انتصبت كطرف مدني في هذه القضية.

وحسب موقع اليوم24، الذي نشر الخبر، استندت المحكمة في قرارها، إلى كون مسؤولية المالك عن الجانب المالي للمدرسة لا تعد حجةً أو دليلًا على تورطه في تسليم شهادات لغير مستحقين من أجل مزاولة مهنة المبصاريين، وبالتالي لم يكن مسؤولاً عن ذلك.

 

وتفجرت القضية بعدما تم ضبط مدير المؤسسة في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي من أحد الأشخاص نظير تسليمه لدبلوم دون أن يخضع لأي تكوين، وهو ما دفع رئيسة النقابة المهنية لمبصاريي المغرب إلى تقديم شكاية ضد مالك المدرسة ومديرها، تتهمهما بمنح شهادات تخرج لأشخاص، تخولهم ولوج المهنة، وذلك دون أن تكون لهم أي دراية معرفية وعلمية بهذا المجال.

 

وتفاعلا مع قرار المحكمة، قررت النقابة المهنية لمبصاريي المغرب القيام بسلسلة احتجاجات وطنية، وفق ما جاء في بلاغ صادر عنها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-05-09 17:57:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك