آخر الأحداث والمستجدات 

بعد اقتنائهم بقعا أرضية من مستفيدين محسوبين على الوكالة الحضرية.. محتجون يتهمون مندوبية الأملاك المخزنية بالتماطل والتسويف

بعد اقتنائهم بقعا أرضية من مستفيدين محسوبين على الوكالة الحضرية.. محتجون يتهمون مندوبية الأملاك المخزنية بالتماطل والتسويف

بعد اقتنائهم لبقع أرضية من مستفيدين ينتمون لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الوكالة الحضرية بمكناس، تفاجأ مواطنون بغياب شهادة رفع اليد عن ملكية أراضيهم المتواجدة بتجزئة الريان بجماعة مجاط خلف المركز التجاري أتقداو، الشيء الذي حرمهم من الحصول على العديد من الرخص وتعطيل عملية تسجيل تحفيظ أملاكهم.

واتهم المتضررون، مندوب الأملاك المخزنية بمكناس، بنهج سياسة التماطل والتسويف، برفضه منح شهادة رفع اليد على البقع الأرضية المتبقية التي تحتضن اليوم العديد من المنشآت السكنية، وهو ما حرمهم من الحصول على رخصة السكن، وكذا القيام بإجراءات التسجيل والتحفيظ.

 

وراسل المحتجون عامل عمالة مكناس، للتدخل من أجل إيجاد حل لهذا الملف، مؤكدين أن اللجنة الإقليمية التي يشرف عليها أشرفت بنفسها على معاينة نهاية أشغال بناء القطع الأرضية بالتجزئة وعددها 76 بقة، وهو ما يؤهلهم للحصول على شهادة رفع اليد من الأملاك المخزنية المالك الأصلي للأرض، التي تم تفويتها لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الوكالة الحضرية، متهمين مندوب الأملاك المخزنية ب"التعنت" و "رفضه بدون مبرر منحنا شهاد رفع اليد"، تضيف مراسلة المحتجين إلى عامل عمالة مكناس.

 

هذا ونظم المحتجون وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية الأملاك المخزنية بمكناس، يوم الأربعاء الماضي، للتنديد بتأخر تسليمهم شهادة رفع اليد، والمطالبة العاجلة بتسوية عقاراتهم على غرار باقي جيرانهم، من أجل الشروع في تسجيل وتحفيظ بقعهم الأرضية والمنشآت السكنية المشيدة فوقها، وهي الوقفة التي عرفت رفع شعارات وهتافات منددة بتماطل مندوب الأملاك المخزنية بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-06-04 20:36:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك