آخر الأحداث والمستجدات 

جاهزية الكوديم لمواجهة فريق سريع واد زم في أول مباراة العودة إلى الاحتراف

جاهزية الكوديم لمواجهة فريق سريع واد زم في أول مباراة العودة إلى الاحتراف

يمكن أن نقول بحق أن اللمسات الكبرى بالكوديم قد تم تدبيرها بطريقة احترافية واستباقية وبصمت وزانة. فبعد تعيين المدرب عبد العزيز ادنيبي على رأس الفريق التقني التدريبي، والذي يحمل سجلا حافلا من التجارب والخبرات. كان هنالك اشتغال غير متوقف في أفق رفع حذر الانتدابات، وهيكلة البنية البشرية للفريق على اعتبارات متقدمة وموضوعية، و النقلة النوعية بالفرق بين اللعب في قسم الهواة والانتقال إلى الاحتراف.

وقد عمل المكتب على رؤية إستراتيجية متحركة وقابلة للضبط والتعديل، تتأسس على البناء المؤسساتي للفريق أولا وتثبيت ضوابط الاشتغال، ثم على نطاق الاستدامة المالية الاستشرافية ثانيا، والبحث عن شركاء وداعمين.ثم الهيكلة الداخلية التي تلائم جدولة التحملات الخاص بفرق قسم الاحتراف الثاني.

 

 أما فيما يهم كثلة اللاعبين سواء القدامى منهم أو الجدد (الانتدابات). فمكتب الكوديم قد وضع معايير قياسية مضبوطة، والتي تتلاءم و التطلعات المستقبلية ضمن محفزات التنافس على الصعود أولا، أو واحتلال إحدى المراتب الخمس الأوائل (تقديرات استشرافية)، على أساس تقوية الاحتكاك القوي، وتكوين فريق قادر على اللعب في قسم الأضواء الأول.

 

ومن بين اللاعبين القدامى بالفريق والذين تم تجديد التعاقد معهم (حسب أخبار أكيدة ) اللاعب الإفريقي كونازو ، واللاعب غرمال، واللاعب خلوق، واللاعب حمودي، واللاعب حافيظي، اللاعب بولكيد، و اللاعب كبا...

 

فيما الانتدابات الجديدة (حسب أخبار شبه أكيدة) والتي هي تحت مجهر الفريق، فتحمل أسماء بصمت موهبة في اللعب الجيد ضمن فرق وطنية متعددة، ومنهم اللاعب بابا سو الوافد من فريق النادي الرياضي القنيطري، واللاعب عبوشي الوافد من الجمعية الرياضية السلاوية، واللاعب اعنان الوافد من وداد تمارة، واللاعب آيت حمو القادم من فريق الاتفاق المراكشي، واللاعب ابرساس القادم من الاتحاد الإسلامي الوجدي، واللاعب بومليك من القادم من نهضة زمامرة، واللاعب الروبيا الوافد من فريق الخميسات.

 

هذه فقط بعض الأسماء وغيرها (المستجدات القادمة من الانتدابات) التي يمكن اعتمادها في أول مباراة للنادي المكناسي برسم الدوري الاحترافي الثاني (2023/2024)، والتي ستكون خارج الميدان وبملعب فريق سريع وادي زم (J1- RCOZ-CODM).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-12 12:41:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك