آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. هذه آخر استعدادات الكوديم للموسم الرياضي الجديد

بالصور.. هذه آخر استعدادات الكوديم للموسم الرياضي الجديد

يسارع المكتب المديري للكوديم الزمن على تصفية اللمسات الأخيرة ضمن مكونات الفريق الكلية. وقد بات الفريق في شموليته يوافق عموما دفتر تحملات الجامعة الملكية لكرة القدم الخاص بالفرق الاحترافية من الصنف الثاني. وقد خضع مجموعة من اللاعبين للتجريب، والاحتكاك، والتأقلم البَينِي ضمن المجموعة الرئيسية والأخرى الاحتياطية، من خلال التداريب المكثفة والاحترافية، التي يقودها طاقم تقني منسجم، بداية بالمدرب عبد العزيز الدنيبي ، وفيصل بن قصو المساعد، والمعد البدني مصطفى الفريتي، وكذا أحمد خليل مدرب حراس المرمى.

الأهم أن البنية البشرية لمكونات الفريق باتت متوفرة وبشكل يوازي بالجودة والمعقولية فرقا من نفس التصنيف، والموارد المالية، والأهلية الاحترافية. ومن بين الأولويات التي كانت مُرْبِكَة، وتم الحسم فيها، إذ نقول بنسبة نهائيا (بقي تسوية ملف لاعب إفريقي(واحد 1) إداريا فقط من طرف (فيفاFIFA )، فيما تم حل جميع الملفات العالقة والمتعلقة بالمنع (بسبب 13 من اللاعبين) وبشكل كامل، والتي كانت ضمن تحكيم العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بسبب نزاعات مالية مع هؤلاء اللاعبين. الحل الإجرائي تم سواء على مستوى غرفة النزاعات بالعصبة الاحترافية لكرة القدم، وكذا على محور الاتحاد الدولي (فيفاFIFA) في انتظار الرد النهائي بالإيجاب عن ملف (لاعب إفريقي واحد (1)).

 

من حسن التدبير أن حالة المنع من التعاقدات، لم تُوقِفْ المكتب المديري للكوديم عن فتح باب انتداب لاعبين جدد في (الميركاتو الصيفي)، بل كان هنالك استباق على استقدام مجموعة من اللاعبين وبمواصفات مُعينة، وبنفس الجدية تم الاشتغال القانوني والإداري على رفع المنع من الانتدابات الصيفية. 

 

الآن، يمكن أن نقول: إن جميع انتدابات النادي الرياضي المكناسي تَحْدُث ضمن المشروعية القانونية والإدارية، والمكتب لازال في إطار المفاوضات المفتوحة مع حارس مرمى من المستوى الجيد، ليطعم بنية الحراس المتواجدين ضمن الفريق، وسيتم إغلاق اللائحة النهائية لكثيبة الكوديم التنافسية قبل انطلاق البطولة. 

ونذكر من بين اللاعبين الجدد والقدامى (برداد، كونازو، الدغوغي، عبوشي، كرومي، أعنان، أبرساس، العبدي، الضاوي، الروبيا، آيت حمو...حمودي، غرمال، بولكيد، كبا، الحافدي، مشكور، خلوق...)، ومجموعة أخرى من اللاعبين الشباب (رصيد الفريق التكوين الداخلي).

 

الأهم أن الإمكانات المالية الأولية (قَدَّ الإِمْكَانِ) لكن الفريق يخطو بثبات نحو عرض الميزانية المرتقبة لتدبير الموسم الرياضي في جمعه العام (2024/2023). وقد لا يحمل قميص الكوديم في أولى مبارياته أية علامة إستشهارية، نظرا لمجموعة من العروض الأولية (المقدمة)، والتي كانت في طور التفاوضات والمناقشات، ولم تُوافقْ معايير التصورات الكبرى للمكتب المديري للنادي.

فيما الاستعدادات السبقية فقد باتت مكثفة، وسيم الاحتكاك مع فريق (دفاع حمرية) ثم مع فريق (جمعية السلاوية) بحر هذا الأسبوع. ومن بين الأخبار الموثوقة المصدر، سيتم عقد الجمع العام للمكتب الكوديم المديري ما بين (28 و31 من شهر غشت) الجاري، وغالب الظن (الخميس 31 غشت 2023 )، على أساس التداول في ميزانية الفريق المرتقبة (المتوقعة 2024/2023)، ولائحة المنخرطين، وتجديد الانخراط ، وكذا التداول في إحداث الشركة الرياضية للفريق...

 

وقد أسفرت قرعة مباريات الكوديم على لعبه خارج الميدان برسم الجولة الأولى (الجمعة 01/ 09/2023) ضد فريق سريع واد زم والذي يحمل تجربة اللعب في الاحتراف. ثم سيرحل النادي في الجولة الثانية (2) نحو مراكش لمواجهة فريق الاتفاق المراكشي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-24 13:52:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك