آخر الأحداث والمستجدات 

بمشاركة دولية وازنة.. مكناس تحتضن فعاليات المهرجان الدولي للفنون الحضرية في دورته الثامنة عشر

بمشاركة دولية وازنة.. مكناس تحتضن فعاليات المهرجان الدولي للفنون الحضرية في دورته الثامنة عشر

تنظم جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر، الدورة 18 من المهرجان الدولي للفنون الحضرية "2023 FMUD"، بمدينة مكناس خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 17 شتنبر 2023 بمشاركة دولية وازنة.

ويتضمن برنامج المهرجان تنظيم ورشات تكوينية من تأطير مدربين وخبراء دوليين، إلى جانب تنظيم مسابقات في عدد من الفنون والرياضات الحضرية، ذات صبغة وطنية من قبيل موسيقى الراب وفن القرع على الطبول، وأخرى دولية في رقص الهيب هوب ورياضة البريكدانس.

 

وعلى هامش فعاليات المهرجان سيتم تنظيم قوافل فنية وتحسيسية موجهة لفئة الأطفال والشباب سيما المنحدرين من أحياء شعبية، بشراكة مع جمعيات محلية نشيطة.

 

دورة هذه السنة من المهرجان ستعرف حضورا دوليا وازنا لعدد من الأطر والمشاركين في المسابقات الرسمية، يمثلون دول اسبانيا، فرنسا، البرتغال، هولاندا، إيطاليا، بلجيكا، نيجيريا، الجزائر، تونس ودول شقيقة و صديقة أخرى.

 

هذا وسيتم على هامش فعاليات المهرجان تنظيم أنشطة فنية لفائدة الشباب بعدد من الفضاءات والساحات العمومية، إضافة إلى إنجاز جداريات و ورشات لفن الغرافيتي من تأطير فنانين مغاربة وأجانب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-09-07 22:30:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك