آخر الأحداث والمستجدات 

الكوديم يشد الرحال نحو الملعب الكبير بمراكش في مباراة قمة الجولة الثانية

الكوديم يشد الرحال نحو الملعب الكبير بمراكش في مباراة قمة الجولة الثانية

بعد التأجيل الذي طال كل الأنشطة الرياضية جراء الزلزال الذي ضرب الحوز ومناطق متعددة، وخلف عدة ضحايا في الأرواح وعددا كبيرا من الإصابات المتنوعة، وتلف عام في الممتلكات (المساكن).  تقرر في هذا الأسبوع العودة إلى أرضيات الملاعب، ووضع برمجة زمنية للبطولة الاحترافية القسم الثاني (2). هذا وقد أفرزت الجدولة الجديدة على إجراء مباراة الاتفاق المراكشي ضد النادي الرياضي المكناسي يوم الأحد 17 شتنبر 2023 بالملعب الكبير بمراكش ابتداء من الساعة الخامسة مساء (5H).

اللعب خارج الميدان للمرة الثانية وضمن الجولة الثانية، بعد أن حققت الكوديم التعادل في الجولة الأولى أمام فريق واد زم بمدينة خريبكة (1-1).  نتيجة قد تكون محفزة معنويا، على عدة اعتبارات، الأولى العودة إلى القسم الاحترافي بعد سنوات قضتها الكوديم في قسم (المظاليم)، ثم الثانية البنية البشرية للفريق والتي تغيرت بما يزيد عن الثلثين، وبات الفريق يضم لاعبين حربيين ومتمرسين على امتلاك الكرة وخلق الفرص والتهديدات والعودة بالفوز (مربوحة إن شاء الله).

 

اليوم طموح الكوديم المعنوي والنفسي والبنيوي يفوق حتى إمكاناته المادية المتواضعة، فالنادي قد أُسس على معادلة رزينة تعاقدية مع المكتب المسير، من خلال التدبير بالنتائج، والقفز على مجموعة من الصعاب التمويلية والتنظيمية لتحقيق بناء قوي للفريق ومتماسك من حيث الأداء والالتزام بتعليمات الفريق التقني، وبالموجهات الكبرى من المكتب المسير.

 

قد تكون مباراة الكوديم ضد فريق الاتفاق المراكشي قوية وقمة الجولة الثانية، وتُشكل رمزية التحولات لكل فريق من الهواية نحو قسم الاحتراف، ومدى التكيف مع معايير ودفتر تحملات القسم الثاني الاحترافي. وهنا تكون الموازنة التنافسية قائمة بين المكتبين، وتخطيط كل فريق للمستقبل ومتمنيات حلم التتويج والصعود للاحتراف الأول. فيما الكفة قد تميل ميلا طفيفا لاستقبال الاتفاق المراكشي في الملعب الكبير بمراكش للنادي المكناسي، لكن غالبا فقد تلعب المباراة بدون جمهور وهذا ما يروج بالسبق والخبر غير أكيد المصداقية، وتميل الكفة لزاما للكوديم.

 

رحيل الكوديم نحو المناطق المنكوبة (مراكش) يحمل بين طياته التضامن والدعم، يحمل أن الفريق المكناسي فريق عريق في الوطنية والتآزر، ويحط رحله بمدينة مراكش داعما أولا، ومترحما على كل شهداء الزلزال، ولاعبا أنيقا لكرة تحمل قيم التسامح والتنافس الشريف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-09-15 09:35:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك