آخر الأحداث والمستجدات 

ماذا ستقدم الكوديم من نتيجة لجمهورها برسم الجولة الخامسة ؟

ماذا ستقدم الكوديم من نتيجة لجمهورها برسم الجولة الخامسة ؟

مرَّ أسبوع من النقاش المستفز بمكناس، بعد عودة الكوديم من مدينة الجديدة بهزيمة (2-4)، ممَّا زادت من إحماء الحديث السلبي و محاولات تَرْيِيبِ البناء الأساس للفريق. فقد كان تَبْيِين رئيس مكتب الفريق خالد تعرابت لمجموعة من الأمور ذات الأولوية والسبق حتمي وبالضرورة، حتى يتم الإسهام في البناء الايجابي، على أساس أن البطولة لازالت في مرحلة دورتها الرابعة.

برسم الجولة الخامسة (5)، وبالملعب الشرفي بمكناس يوم الأحد (08/10/2023) مساء على الساعة الرابعة(4)، سينازل النادي الرياضي المكناسي فريق شباب ابن جرير لكرة القدم (رسميا لأول مرة في تاريخ الفريقين). مباراة ليست بالسهلة، بناء على اسم الفريق (شباب ابن جرير) غير المسوق إعلاميا وكرويا بمدينة مكناس، بل هي مباراة شديدة الحساسية على عدة اعتبارات، أولاها النتائج الايجابية التي حصدها شباب ابن جرير باحتلاله الرتبة الثالثة (3)، وبرصيد نقاط ثمانية (8)، وسبق في الأهداف (+3). فيما الكوديم فيقبع في الصف (13 مضاعف) وبرصيد نقطتين يتيمتين (2)، وبسلبية في التهديف (-3).

 

في استطلاع إليكتروني حول تكهنات نتيجة المباراة بين الكوديم وشباب ابن جرير، فقد كانت نسبة 76% من العينة الضابطة (المستوجبة) تُعطي الفوز للكوديمK وبنتيجة محتشمة (0-1)، فيما كانت نتائج الاستبيان متقايسة بين التعادل بنسبة 12%، وكذلك خطف شباب ابن جرير لفوز من قلب مكناس بنسبة 12% ، وهذا الاحتمال في حد ذاته ضعيف جدا، وإن تحقق يمكن اعتباره مفاجأة.

 

مواجهة أولى بين الفريقين في التاريخ، ونادي شباب ابن جرير يُمَنِّي نفسه بالفوز على الكوديم باعتباره فريق عريق، وذا اسم وطني وقاري، فضلا يلعب الشباب على تعزيز رصيد نقاطه في سلم الترتيب. فقد يلعب بهيكل (4-1- 4-1 )، يلعب بإيقاع بطئ جدا، ومتحفظ عن امتلاك الكرة، ومتيقظ في نفس الوقت. يلعب ويترك للخصم (الكوديم) الضغط وممارسة الحملات بمواجهة من الدفاع (5). يترك حرية امتلاك الكرة للكوديم في الخلف، وبدون فعالية التسجيل. يلعب الشباب بذكاء الهجمة المرتدة السريعة، والبنائية بالتسجيل وتحصيل النتيجة، ومحاولات المباغتة بين الفينة والأخرى. ومن الصفات اللصيقة بشباب ابن جرير أنه تثور بتعليمات صارمة من طرف المدرب عبد الرحيم السعيدي، وفي حالة تحصيل هدف سبقي بمرماه وفي توقيت متقدم من البداية، فإنه يحول المباراة لصالحه عبر تغييرات حربية وسريعة.

 

مباراة الجولة الخامسة تحمل أحداثا من تاريخ المدربين، فالمدرب عبد الرحيم السعيدي لشباب ابن جرير، عمل بجانب وبرُفقة عبد العزيز الدنيبي مدرب الكوديم الحالي، وبعد فك الارتباط مع هذا الأخير خلفه على رأس هرمية تدريب الشباب. بحق إنها مباراة المدربين بامتياز، على اعتبارات التنافس والتدافع التدريبي، ولما لا رد دين الاعتبار المعنوي من مدرب الكوديم.

 

المباراة مصيرية للنادي المكناسي أولا وتحدد المآلات، ولا تقبل القسمة على اثنين ولا الهزيمة. مباراة في متناول الكوديم إذا أحسن الفريق التقني في اختيارات اللاعبين، وتموضعاتهم المكانية، ومهامهم في رقعة الملعب. مباراة بطعم النصر، وعودة الفرح لمدرجات الملعب الشرفي بمكناس.

 

أما البرنامج الكامل لمباريات الدورة الخامسة فجاء على الشكل التالي:

 

السبت07 اكتوبر 2023: أولمبيك الدشيرة \الوداد الفاسي

 

الراسينغ البيضاوي \جمعية سلا

سريع وادي زم \الدفاع الحسني الجديدي

الكوكب المراكشي \رجاء بني ملال

 

الأحد 08 أكتوبر 2023:

 

النادي المكناسي \شباب بنجرير

شباب المسيرة \أولمبيك خريبكة

شباب أطلس خنيفرة \الإتحاد الإسلامي الوجدي

سطاد الرباطي \الإتفاق المراكشي

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : متابعة محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-07 12:49:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك