آخر الأحداث والمستجدات 

عدد القتلى الإسرائيليين يتجاوز عدد الشهداء الفلسطينيين لأول مرة في تاريخ المواجهات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

عدد القتلى الإسرائيليين يتجاوز عدد الشهداء الفلسطينيين لأول مرة في تاريخ المواجهات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

أفاد موقع العربية الإخباري نقلا عن مراسليه، أن 250 مستوطنا إسرائيليًا لقوا مصرعهم وأصيب أزيد من 1450 آخرون، جراء العملية الهجومية التي شنتها حركة حماس بشكل مفاجئ جوا وبرا وبحرا، فجر يومه السبت.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع عدد الوفيات بين الفلسطينيين إلى 232 شخصًا، ووصول عدد المصابين إلى 1700 جريح نتيجة الغارات على غزة. وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن هناك 92 فلسطينيًا أصيبوا في الضفة الغربية والقدس، منهم 30 بإصابات بالرصاص الحي.

 

الجيش الإسرائيلي أكد استمرار القتال في 22 موقعًا داخل إسرائيل وواجه حالات احتجاز رهائن تصف بأنها "خطيرة". وأفاد أن أكثر من 3500 صاروخ تم إطلاقه نحو إسرائيل منذ الصباح، مع إعلان استعداده لأي تصعيد إضافي على الحدود الشمالية.

 

إسرائيل أعلنت أنها تواجه "حربًا" وهددت حركة حماس بعواقب "غير مسبوقة"، وردت بغارات جوية على قطاع غزة. هذا التصعيد يعتبر الأعنف بين إسرائيل وقطاع غزة منذ مايو.

 

الجيش الإسرائيلي أوضح أن مسلحي حماس شنوا هجمات من البر والبحر والجو، وأن القتال لا يزال مستمرًا، مما يجعل هذا اليوم صعبًا بلا شك على إسرائيل.

 

حركة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة شنوا هجومًا مفاجئًا على إسرائيل شمل إطلاق آلاف الصواريخ على مدن جنوب ووسط إسرائيل، وأيضًا اقتحموا المدن والمستوطنات الإسرائيلية المجاورة.

 

كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ وأكدت إطلاق أكثر من 5000 صاروخ في عملية أسمتها "طوفان الأقصى". وأعلنت أنها نفذت هجمات متزامنة على أكثر من 50 موقعًا في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي.

 

الجيش الإسرائيلي ذكر أنه يخوض معارك "برية" ضد مقاتلين فلسطينيين في المناطق المحيطة بقطاع غزة بعد تسللهم بواسطة المظلات عبر البحر والبر، وأعلن أن القوات البحرية قتلت العديد من المسلحين الفلسطينيين الذين حاولوا التسلل إلى إسرائيل عبر البحر.

 

حركة حماس بثت مقطع فيديو يظهر فيه رجالًا يرتدون ملابس مدنية قالت إنهم إسرائيليون.

 

تم إطلاق الصواريخ من مواقع مختلفة في غزة في الساعة 06:30 صباحًا وما زالت مستمرة حتى اللحظة.

 

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ريتشارد هيخت أكد أن عشرات الصواريخ ألحقت أضرارًا بالمباني السكنية في مدينة عسقلان الواقعة على بعد حوالي 10 كيلومترات شمال غزة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-07 21:15:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك