آخر الأحداث والمستجدات 

الكوديم في فوز ثمين خارج الميدان برسم الجولة السادسة من الدوري الاحترافي الثاني ضد الجمعية السلاوية

الكوديم في فوز ثمين خارج الميدان برسم الجولة السادسة من الدوري الاحترافي الثاني ضد الجمعية السلاوية

    برسم الجولة السادسة من الدوري الاحترافي للقسم الثاني، تنافست الجمعية السلاوية مع النادي الرياضي المكناسي لكرة القدم في ملعب أبو بكر عمار على نيل سبق الفوز عشية اليوم. حيث انطلقت المباراة ( س16.00) بالتخوفات الأولية والاحتياطات بين الفريقين، لمعرفة الخصم، ومقوماته الفنية والمعنوية  وخطة لعبه، ولما لا اللعب على المفاجأة السريعة، فكل مباراة لها خصوصيات، ولها هفوات يجب أن تستثمر.

الكوديم يبحث عن الأفضل ومواصلة البطولة بكل أريحية، وتعزيز ترتيبه داخل سلم المنافسات. وقد كانت أول فرصة حقيقية بحدود الدقيقة (17)، حيث هدف محقق يضيع للجمعية السلاوية من رجل اللاعب (شرف الدين) والذي كان أقرب من التسجيل، لكن اللاعب (محمد أمين) كان له رأي آخر وتصدى لهذه المحاولة، و أنقذ الموقف في النهاية. بعدها بدت الجمعية السلاوية تبحث عن حلول أكثر، وبناء مترابطات صغيرة وقصيرة من كلا الفريقين، على أساس أن تتبلور هذه العمليات لتحقيق هدف السبق. فيما كانت لاعبو الكوديم يُسرِّعون الهجمات المرتدة والمضبوطة وبنائها من الخلف ووسط الميدان، للتحكم في وسط الميدان والكرة.

 

الدقيقة (41) ضربة خطأ قريبة من مربع العمليات لصالح الجمعية السلاوية، لُعِبت الركلة بطريقة جميلة، وتم تحويلها نحو الزاوية. وبعد إضافة (3) دقائق من الوقت البدل الضائع، ينتهي شوط بالبياض وبالسلبية (0-0). فيما اللاعب محمد غرمان ابن الدار وعميد الفريق، فقد نال البطاقة الصفراء (د10) من حكم الوسط حسن الرحماني.

 

في الشوط الثاني كان السيناريو مغايرا، وبدت عزيمة النادي المكناسي قوية، ولعب بواقعية لأجل تحقيق هدف السبق، ونيل الامتياز ولما لا العلامة الحصرية. فيما لاعبو الجمعية السلاوية فقد كانت رؤيتهم تحقيق أول فوز باحتشام، ولما لا تخطي عنكبوت الصف الأخير الذي يلفهم منذ انطلاق البطولة. قرار الحكم بطرد اللاعب (عبد الله باي فايي) الذي يحمل رقم (35) من الجمعية السلاوية، كان قرارا عادلا من الحكم حين اعترض مسار اللاعب (كونازو) وبخشونة بينة، من تم فهل تبتسم الدقائق القادمة من المباراة للنادي المكناسي المتقدم عدديا؟

 

نعم، ابتسم الحظ  لحظتها بهدف السبق لصالح الكوديم من رجل اللاعب (جواد خلوقي) بحدود الدقيق (60) من الشوط الثاني. هدف جعل من الفريق المكناسي يلعب متقدما ويتحرر من كل العوائق، ويبحث على الحفاظ على تقدمه، ولما لا إضافة هدف آخر، وهذا ما تأتى له في الدقيقة (70) بإضافة اللاعب (أمين الدغوغي) الهدف الثاني لصالح الكوديم، بعد خطأ واضح على مستوى التغطية الدفاعية للجمعية السلاوية.

 

مباراة بأداء قوي، بعد أن أضاف الحكم (6 د)، انتهت المباراة بالفوز الثاني للكوديم (0-2)، وأصبح النادي المكناسي يقدم مشوارا تصاعديا بقيادة المدرب الملالي عبد العزيز الدنيبي، وبات رصيد نقاطه في تماسك وتحسن (8)، فيما الجمعية السلاوية فقدت الحلول الهجومية، وتلقت هزيمة أخرى، وبقيت قابعة في الصف الأخير (16)، وبرصيد (2) نقاط، وبتلقي مرماه (11) هدفا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : متابعة محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-14 18:59:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك