آخر الأحداث والمستجدات 

صحيفة إسرائيلية : بعد اعتباره شخصا غير مرغوب فيه.. مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط يغادر المملكة

صحيفة إسرائيلية : بعد اعتباره شخصا غير مرغوب فيه.. مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط يغادر المملكة

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية قامت بإجلاء طواقمها بكل من السفارة المصرية، ومكتب الاتصال بالمملكة.

وحسب ذات الصحيفة فقد قامت الخارجية الإسرائيلية بإجلاء موظفي السفارة الإسرائيلية في القاهرة ومكتب الاتصال في الرباط بسبب المظاهرات المناهضة للأوضاع التي تعيشها غزة الفلسطينية.

 

في نفس السياق، أكدت الصحفية شامة درشول الخبر نقلا عن مصادرها، أن رئيس مكتب الاتصال بالرباط، ديفيد غوفرين تم سحبه من المغرب وإعادته إلى إسرائيل يوم أمس الثلاثاء.

 

وأضافت ذات الإعلامية، أن المغرب اعتبر غوفرين “شخصا غير مرغوب فيه”، ومشيرة إلى أن مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط تم إغلاقه اليوم، ويتم إجلاء الطاقم العامل به.

 

يذكر أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أكدت في بلاغ لها أمس الثلاثاء، أن المملكة المغربية تدين بشدة قصف القوات الاسرائيلية مستشفى المعمداني في قطاع غزة وما خلفه من ضحايا بالمئات من بين الجرحى والمصابين.

 

وبحسب بلاغ للوزارة، فإن المملكة المغربية تجدد مطالبتها بحماية المدنيين من قبل كل الأطراف وعدم استهدافهم.

 

وأضافت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لجنة القدس الشريف، تؤكد على الحاجة الملحة لتظافر جهود المجتمع الدولي لإيقاف الأعمال العدائية بأسرع وقت واحترام القانون الدولي الانساني والعمل على تفادي انزلاق المنطقة نحو مزيد من التصعيد والاحتقان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-18 18:16:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك