آخر الأحداث والمستجدات 

دورية لوزير الداخلية موجهة للولاة والعمال تضع سيارات المصلحة والنفقات الثانوية تحت المجهر

دورية لوزير الداخلية موجهة للولاة والعمال تضع سيارات المصلحة والنفقات الثانوية تحت المجهر

في خطوة تسعى من خلالها وزارة الداخلية لتطويق فوضى استعمال سيارات المصلحة من طرف المنتخبين والمسؤولين الجماعيين، وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت دورية يدعوهم فيها إلى تقييد استعمال هذه السيارات إلا في أغراض إدارية.

وحث الوزير، من خلال الدورية التي وجهها إلى ولاة الجهات وعمال العمالات وأقاليم المملكة، على ضرورة مطالبة الجماعات الترابية بتقليص نفقات الوقود والزيوت والتحكم في نفقات الآليات ووسائل النقل الإدارية، مع التأكيد على استعمال سيارات المصلحة للأغراض الإدارية دون سواها، وذلك خلال مرحلة إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2024.

 

هذا ودعا زير الداخلية أيضا إلى التقليص لأقصى حد من نفقات النقل والتنقل داخل وخارج المملكة ونفقات الاستقبال، ومختلف النفقات المرتبطة بتنظيم الحفلات والمؤتمرات والندوات وكذا نفقات الدراسات وغيرها من النفقات غير الضرورية، إضافة إلى عقلنة النفقات المتعلقة بالاتصالات وترشيد النفقات المتعلقة بدعم الجمعيات.

 

وشددت الدورية كذلك على ضرورة على اتخاذ إجراءات لترشيد نفقات التسيير للجماعات الترابية، وتحديد الحصص الإجمالية من الضريبة على القيمة المضافة، وترشيد نفقات التجهيز للجماعات الترابية، وتنمية مواردها الذاتية، واعتماد نظام للمحاسب خاص بها.

 

وتندرج هذه الدورية في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الحكامة المالية والتدبير الميزانياتي للجماعات الترابية، تماشيا مع التوجهات العامة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-10-26 22:42:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك