آخر الأحداث والمستجدات 

بكتيبة حصة الأسد منها لفاس.. المجلس الجهوي للسياحة يعقد جمعه التأسيسي وهذه تمثيلية مكناس

بكتيبة حصة الأسد منها لفاس.. المجلس الجهوي للسياحة يعقد جمعه التأسيسي وهذه تمثيلية مكناس

بعد مرور أسبوع على توقيع اول عقد تطبيقي جهوي في إطار تنفيذ خارطة طريق السياحة بجهة فاس – مكناس، بحضور فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عقد المجلس الجهوي للسياحة بجهة فاس مكناس، جمعه العام التأسيسي يوم أمس الأربعاء، وانتخب أحمد السنتيسي عن عمالة فاس، رئيسا لهذا المجلس.

 

ويشغل السنتيسي الذي انتخب رئيس لمجلس السياحة بجهة فاس مكناس، منصب رئيس أصحاب المطاعم في جهة فاس-مكناس٬ بالإضافة لكونه نائب رئيس الاتحاد الوطني للمطاعم السياحية (FNRT).

 

وعرف الجمع العام، المصادقة على النظام الأساسي بالإجماع٬ إلى جانب تعيين مكتب يضم قرابة 25 عضوا يمثلون جميع عمالات الجهة، حصة الأسد منها كانت من نصيب عمالة فاس.

 

وعن مدينة مكناس، انتخب أمين بنونة في منصب رئيس منتدب، وعادل التراب في منصب نائب رئيس المجلس الجهوي.

 

يذكر أن فكرة تأسيس مجلس جهوي للسياحة بجهة فاس مكناس، انطلقت قبل عدة سنوات، إلا أن مجموعة من المشاكل والخلافات عصفت بها في عدة مناسبات، قبل أن تفرض الضرورة اليوم، تشكيل هذا المجلس، الذي يعول عليه كثيرا لمواكبة تنزيل ورش العقد التطبيقي الجهوي في إطار تنفيذ خارطة طريق السياحة بجهة فاس – مكناس، الذي رصد له غلاف مالي يناهز 1,5  مليار درهم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-02-08 20:35:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك