آخر الأحداث والمستجدات 

اختلالات في صفقات بالملايير تتسبب في اعتقال رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية السابق

اختلالات في صفقات بالملايير تتسبب في اعتقال رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية السابق

اعتقل يومه الجمعة عبد المولى عبد المومني، الرئيس السابق للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، رفقة اثنين من موظفي التعاضدية، على خلفية متابعتهم في قضية صفقات مشبوهة.

 

وحسب مصادر إعلامية، فقد جرى تقديم ثمانية أشخاص متابعين في القضية، على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، من بينهم عبد المولى عبد المومني، الرئيس السابق للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية واثنين من موظفي التعاضدية، ويتعلق الأمر بكل من عبد الرحيم الدرداري، وعبد الرحمان محام، حيث تقرر متابعتهم في حالة اعتقال.

 

وحسب نفس المصدر، فمن بين المتابعين في الملف معتصم بلغازي، مدير شركة سرايا هولدينغ، التي نالت إحدى صفقات التعاضدية، إلى جانب متهمين آخرين أبرزهم خالد المرابط مستشار بمجلس الجالية المغربية بالخارج، ومدراء وموظفين في التعاضدية.

 

متابعة الموقوفين تأتي بعد انتهاء عملية التحقيق الذي أجرته الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط، في الاختلالات المالية التي عرفتها التعاضدية العامة، أثناء ترؤسها من طرف عبد المولى بين سنتي 2010 و2019.

 

ومن بين الملفات التي استأثرت بالتحقيق، صفقة «الشامل» التي تبلغ قيمتها حوالي 12مليار سنتيم، والتي تم تفويتها بشمل مباشر لشركة سرايا هولدينغ، فضلا عن قضايا أخرى مرتبطة باستخراج معطيات شخصية للموظفين المسجلين في التعاضدية العامة لأغراض سياسية انتخابية.

 

وتأتي متابعة عبد المولى المومني ومن معه، تفاعلا مع الشكاية التي وضعها إبراهيم العثماني، الرئيس الحالي للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، والتي تتهم المتابعين في الملف بالتورط في اختلاس أموال عمومية وخيانة الأمانة والتزوير وإتلاف وثائق إدارية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-22 19:38:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك