آخر الأحداث والمستجدات 

سلطات عمالة مكناس تتجاوب مع الساكنة وتنبه المجلس لاختلالات عملية تجديد مصابيح الإنارة

سلطات عمالة مكناس تتجاوب مع الساكنة وتنبه المجلس لاختلالات عملية تجديد مصابيح الإنارة

على اثر ارتفاع الشكايات المنتقدة للمنهجية المعتمدة من طرف مجلس جماعة مكناس في صيانة شبكة الإنارة العمومية بالمدينة، تفاعلت سلطات العمالة مع هذا الأمر ووجهت مراسلة شديدة اللجهة لرئيس جماعة مكناس جواد باحجي.

 

وحسب نص المراسلة التي توصل موقع مكناس بريس بنسخة منها، وتحمل توقيع الكاتب العام لعمالة مكناس، فإن سلطة هذه الأخيرة، علمت أن عملية صيانة شبكة الإنارة العمومية التي تسهر على تنفيذها مصالح الجماعة المختصة، "تتم في بعض الأحيان دون مراعاة الأولويات، وكذا دون تنسيق مع السلطات المحلية المعنية".

 

وحسب نص المراسلة، فمن شأن عدم مراعاة الأولويات في صيانة شبكة الإنارة، أن "يؤثر على حسن سير هذه لعملية ويخلق استياء لدى الساكنة".

 

وبناء على هذا التوجيه الذي يعكس تفاعل سلطات عمالة مكناس بجدية و واقعية مع مطالب ساكنة المدينة، دعت المراسلة رئيس المجلس والمصالح التابعة له إلى "تحديد الشوارع والأزقة التي سيتم تجديد مصابيحها وشبكتها بتنسيق مع السلطات المحلية المعنية وبالاعتماد على معايير موضوعية أخذا بعين الاعتبار التدخلات ذات أولوية".

 

يذكر أن جماعة مكناس أبرمت اتفاقية شراكة مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس فوضت من خلالها صيانة شبكة الإنارة العمومية، لهذه الأخيرة، إلا أنها ظلت تتحكم من خلال قسمها التقني وبعض أعضاء مكتب المجلس في تحديد الأحياء والأزقة التي ستسفيد من عملية تجديد مصابيح الإنارة العمومية، قبل أن تتدخل سلطات العمالة لوضع حد لهذا الأمر، نظرا لكون تدخل منتخبي الجماعة غالبا ما يحتكم لمنطق انتخابي ضيق، الشيء الذي كان مثار جدل بين مكونات مستشاري المجلس وتبادل للاتهامات فيما بينهم خلال الدورات السابقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-24 22:57:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك