آخر الأحداث والمستجدات 

الحبس النافذ للمنشط الإذاعي مومو ومن معه في قضية السرقة الوهمية لهاتف أيفون

الحبس النافذ للمنشط الإذاعي مومو ومن معه في قضية السرقة الوهمية لهاتف أيفون

طوت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، الملف الذي يتابع فيه المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو”، وقضت في حقه بأربعة أشهر حبسا نافذا.

 

هذا وقضت نفس المحكمة بسجن المتهمين الآخرين في الملف، المتابعين في حالة اعتقال، الشابين المعتقلين بالحبسن النافذ، الأول بخمسة أشهر حبسا نافذا، والثاني بثلاثة أشهر حبسا نافذا.

 

من جهة أخرى، قضت المحكمة برفض مختلف المطالب المدنية التي تقدمت بها إذاعة “هيت راديو”. 

 

يذكر أن النيابة العامة قررت في وقت سابق متابعة “مومو”، في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة 100 ألف درهم، حيث أنكر أثناء التحقيق معه و أمام هيئة الحكم “أنه لا علاقة شخصية تربطه مع المتهمين أمين ومصطفى”.

 

كما نفى المتهمان المعتقلان في جلسة الخميس الماضي، “أي تواطؤ بينهما وبين مومو”، وأكد المتهم المسمى “أمين” أنه صاحب فكرة الجريمة الوهمية، وأنه يشارك في مسابقات الإذاعة المعنية منذ سنوات ويفوز بين الفينة والأخرى.

 

وحسب مصادر إعلامية أكد المتهم أمين، “أنه كان في الطريق عندما راودته فكرة الواقعة وهو يستمع للإذاعة، وعندما نجح في إقناع طاقم البرنامج، اتصل بصديقه المعتقل الثاني المسمى مصطفى، وأخبره أن يتجه إلى مقر إذاعة هيت راديو للحصول على الجائزة، بعدما أخبره أمين أن يؤكد أنه من تعرض للسرقة في هاتف أيفون 14”. 

 

ذات النيابة العامة، كانت قد قررت متابعة مومو بتهمة المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها، فيما تابعت باقي المتورطين بتهمة اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة.

 

يذكر أن المصالح الأمنية تفاعلت بجدية كبيرة، خلال الأيام الماضية، مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث صاحبها عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

 

وأوضحت الأبحاث الأمنية المنجزة حينها، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-04-09 19:11:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك