آخر الأحداث والمستجدات 

بمناسبة اليوم العالمي للأرض.. تنظيم نشاط بيئي بسد تانفنيت بأم الربيع

بمناسبة اليوم العالمي للأرض.. تنظيم نشاط بيئي بسد تانفنيت بأم الربيع

بمناسبة اليوم العالمي للأرض، شهدت منطقة عيون أم الربيع بالمغرب نشاطا بيئيا من تنظيم جمعية تسافت للصيد الرياضي والمحافظة على البيئة بالتعاون مع الجامعة المغربية للصيد الإيكولوجي.

 

النشاط أقيم على أعلى سد تانفنيت في المنطقة، عرف مشاركة أزيد من 200 صياد من مختلف الأعمار والمناطق.

 

وحضر المسابقة مجموعة من الشركاء في مجال البيئة والصيد، بما في ذلك المركز الوطني للأحياء المائية وتربية السمك، والمنتزه الوطني لخنيفرة، وأطر المديرية الجهوية للمياه والغابات بجهة بني ملال خنيفرة.

 

وتضمن النشاط تقديم "درع الصيد الإيكولوجي" للمؤسسات الشريكة، تقديرًا للجهود الحثيثة التي يقوم بها العاملون في هذه المؤسسات لحماية التنوع البيولوجي والمحافظة على الثروة الطبيعية في المنطقة.

 

النشاط عرف كذلك حضورا نسائيا بارزا، من خلال جمعية 8 مارس للصيد الإيكولوجي، تأكيدا على دور المرأة في الحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة.

 

هذا وتم خلال نفس المناسبة تقديم شروحات حول مشروع الاتحاد الدولي لصون الطبيعة بالمنتزه الوطني خنيفرة، والذي يركز على الحفاظ على سمكة التروتة النهرية المحلية والقرد ماغو، والذي يشرف عليه جمعية ألب أطلس.

 

في ختام النشاط، تم تكريم الفائزين بالمسابقة في مختلف الفئات، وسط جو من الفرح والتقدير لجهودهم في دعم المحافظة على البيئة والتنوع البيولوجي في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-05-06 23:55:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك