آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. فوضى وأحداث عنف وشغب بكلية العلوم بمكناس تتسبب في تعطيل المرفق وإثارة الفزع

بالصور.. فوضى وأحداث عنف وشغب بكلية العلوم بمكناس تتسبب في تعطيل المرفق وإثارة الفزع

شهدت كلية العلوم بمدينة مكناس، منذ مطلع الأسبوع الجاري، أحداث شغب وعنف، وفوضى، نتج عنه تعطيل المرفق، وتوقف العمل بمختلف مرافق هذه المؤسسة الجامعية.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد تسبب فشل الحوار وعدم تجاوب إدارة المؤسسة ومجلس الكلية مع مطالب الطلبة، الرامية إلى تأجيل الامتحانات، في اندلاع أحداث شغب وفوضى، داخل الكلية وبمحيطها، بشكل غير مسبوق، مع إغلاق الممرات ومختلف مداخل الكلية بالطاولات وبعض المتلاشيات، و منع الطلبة الغير المقاطعين من الولوج إليها.

 

هذا وتسببت الاحتجاجات العنيفة،التي قادها أحد الفصائل الطلابية، في إثارة الهلع والخوف في نفوس الطلبة ومعهم موظفي الكلية وأساتذتها، ما تطلب تدخل القوات الأمنية، التي حلت بمختلف تلاوينها بعين المكان، لحفظ النظام وإعادة الأمور إلى نصابها.

 

يذكر أن الامتحانات انطلقت هذا الأسبوع بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، فيما تسببت الوقفات والمسيرات الاحتجاجية التي نظمت بمحيط حي الزيتون والحي الجامعي، وما تلاها من أحداث شغب وعنف في تأجيلها بكليتي الآداب والعلوم.

 

على علاقة بنفس الموضوع :

بعد تملصها من مخرجات الحوار.. طلبة يحملون إدارة كلية العلوم بمكناس مسؤولية خروج الأوضاع عن السيطرة

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-06-05 11:49:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك