آخر الأحداث والمستجدات 

الدورة العاشرة لمهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل من 29 إلى31 غشت الجاري

الدورة العاشرة لمهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل من 29 إلى31 غشت الجاري

تحتضن بلدة إملشيل، التابعة لإقليم ميدلت، خلال الفترة ما بين 29 و31 غشت الجاري الدورة العاشرة لمهرجان موسيقى الأعالي.

وأوضح بلاغ لمركز طارق بن زياد للدراسات والأبحاث بالرشيدية أن هذا المهرجان، التي ينظمه النسيج الجمعوي المحلي بشراكة مع إقليم ميدلت، يروم النهوض بالسياحة الجبلية والمساهمة في التنمية الاقتصادية بمنطقة إملشيل مع الحفاظ على الهوية والقيم الإنسانية والاجتماعية والثقافية للساكنة المحلية ، كما أنه يشكل مناسبة للقاء والتبادل الثقافي والفني وتمكين الجمهور من الاستمتاع بالجوانب الأصيلة للفن الشعبي المغربي .

وأبرز أن هذه التظاهرة، التي تندرج في إطار مشروع التنمية الشاملة القائمة على المشاركة الفعلية للساكنة المحلية، ساهمت في بروز اقتصاد جديد بالمنطقة مما ساعد في تمهيد الطريق أمام تنمية هذه المنطقة الجبلية وانفتاحها على مناطق أخرى، كما أنها شكلت رافعة حقيقية لتأهيل الطاقات البشرية والاستفادة من المؤهلات التي تزخر بها.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان، الذي يقام بمبادرة من مركز طارق بن زياد منذ سنة 2003، إحياء أمسيات موسيقية بمشاركة فرق فولكلورية وتنظيم عروض ومحاضرات حول مواضيع تهم بالأساس السياحة القروية والتنمية المستدامة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-08-25 23:54:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك