آخر الأحداث والمستجدات 

تسويق لحوم الجيفة و الأبقار الميتة بآزرو

تسويق لحوم الجيفة و الأبقار الميتة بآزرو

اهتزت ساكنة مدينة آزرو مؤخرا على وقع صدمة تسويق لحوم الجيفة و الأبقار الميتة على نطاق واسع بالسوق المركزي للمدينة .

و تعود أحداث القصة إلى فجر يوم الإثنين10 مارس الجاري ، حين قامت دورية للدرك الملكي بحملة اعتيادية بمركز "آيت عمر أوعلي"حين تفاجئوا بسيارة بيكوب، راسية على الطريق، بأضواء مشتعلة و على متنها شخصان، باغتا رجال الدرك بفرار أحدهما، قبل أن يعمدوا لتفتيش حمولة السيارة.

السائق اعترف أمام الضابطة القضائية بانتمائه لعصابة متخصصة في قتل العجول و تسويق لحوم جيفها بمدينة آزرو، عبر بيعها لعدد من الجزارين بالمدينة.و أفضى التحقيق إلى مجمل العمليات التي كانت تباشرها العصابة بمعدل 15 في الشهر، من خلال تجزيئ العجول بعد قتلها بالقرب من ضيعة "أداروش"، من طرف بعض عناصر العصابة ثم نقلها للسوق المركزي بالمدينة، قبل تسليمها لأحد جزّاري السوق، المعد في حالة فرار منذ افتضاح أمره.

وتمَ إلقاء القبض على خمسة أشخاص آخرين متورطين في الجريمة، يتعلق الأمر بمدير الأمن الخاص بالضيعة المذكورة، و أربعة رعاة يعملون بذات المزرعة،فيما يبقى آخرون في حالة فرار ..

و قد تم إخضاع الكميات الهائلة من اللحوم في العاشرة صباحا من نفس اليوم للفحص الصحي من طرف رئيس المصلحة البيطرية الإقليمية تبين من خلالها أن العجول قتلت بأعيرة نارية على مستوى الرأس. كما أكّد تقرير الطبيب البيطري أنها تشكِّل خطراً كبيرا على صحة المستهلك.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سكينة البلدي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-03-17 16:51:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك