آخر الأحداث والمستجدات 

إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بإقليم الحاجب بمناسبة ذكرى عيد العرش

إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بإقليم الحاجب بمناسبة ذكرى عيد العرش

شهد إقليم الحاجب تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد. 

وفي هذا السياق أعطى عامل الإقليم السيد عبد اللطيف باشيخ، اليوم الأربعاء، بالجماعة القروية أيت بورزوين انطلاقة مشروع تزويد مقر الجماعة وثلاث تعاونيات فلاحية بالماء الصالح للشرب وهي أيت بورزين والنور والنخلة وذلك في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويروم هذا المشروع، الذي ستستفيد منه 36 أسرة بتعاونية "أيت بورزوين" و 72 أسرة بتعاونيتي "النور" و"النخلة"، تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية وتخفيف المعاناة عن المرأة القروية في جلب الماء والمساهمة في الحد من الهدر المدرسي خصوصا لدى الفتيات.

وقد رصد لهذا المشروع كلفة إجمالية تقدر بمليونين و298 ألف درهم، موزعة على مليون و239 ألف و300 درهم خصصت لتعاونية أيت بورزوين ومليون و58 ألف و700 درهم لتعاونيتي النور والنخلة.

وبالجماعة القروية أقدار، تم تدشين مشروع كهربة دواري أيت واحسين وأمان سيرنين بكلفة إجمالية تبلغ مليونين و83 ألف درهم وذلك في إطار تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بالعالم القروي ودعم وتشجيع التمدرس والرفع من جودة التعليم.

كما أعطى السيد باشيخ ، الذي كان مرفوقا بعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية ، انطلاقة أشغال تهيئة مسلكين طرقيين بالجماعة القروية سبت جحجوح ، المسلك الأول يؤدي إلى مدخل التعاونية الفلاحية التجانية على طول 8ر1 كلم بكلفة إجمالية تبلغ 950 ألف درهم ، والمسلك الثاني يؤدي إلى مدخل التعاونية الفلاحية سليمة على طول 54ر1 كلم بمبلغ يقدر بمليون و450 ألف درهم.

وتندرج أشغال تهيئة المسلكين الطرقيين، التي تروم فك العزلة عن العالم القروي، في إطار البرنامج الوطني الثاني للطرق في العالم القروي.

الصورة من تدشينات سابقة بنفس الاقليم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2014-07-24 02:11:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك