آخر الأحداث والمستجدات 

وزارة الدفاع الروسية تلقن وزارة الخارجية الأمريكية درسا في الجغرافيا

وزارة الدفاع الروسية تلقن وزارة الخارجية الأمريكية درسا في الجغرافيا

عبّرت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء 5 غشت عن القلق من انعدام معلومات الجغرافية الأساسية لدى رئيس المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي.

ونصح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية بساكي أن تلجأ إلى كتاب الجغرافيا "أطلس" عند إعداد التصريحات.

جاء ذلك تعليقا على تصريح للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكي جين بساكي الاثنين 4 أغسطس/آب أعربت فيه عن قلق واشنطن العميق  بشأن خطط روسيا  لإجراء تدريبات كبيرة للسلاح الجوي الأسبوع الجاري في منطقة متاخمة لأوكرانيا، ووصفت هذا النوع من المناورات العسكرية بالاستفزازي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية أن ميدان التدريب "أشولوك" في محافظة استراخانسك يقع على بعد 1000 كيلومتر من الحدود الروسية الأوكرانية، مضيفا "لذلك سيكون من المفيد عند إعداد مثل هذه التصريحات وقبل إثارة الرأي العام الدولي دراسة ليس فقط المعلومات من شبكات التواصل الاجتماعي،  بل واللجوء إلى المصادر الرسمية، وعلى سبيل المثال موقع وزارة الدفاع الروسية على شبكة الإنترنت وأطلس الجغرافيا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق أن التدريبات في  ميدان التدريب "أشولوك" والتي ستجرى من 4 إلى 8 أغسطس خُطط لها منذ العام الماضي وستشارك فيها أكثر من 100 جسم طائر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : روسيا اليوم
التاريخ : 2014-08-05 16:59:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك