آخر الأحداث والمستجدات 

شباب من سيدي قاسم يستنجدون بالملك لزيارة مدينتهم ورفع التهميش عنها

شباب من سيدي قاسم يستنجدون بالملك لزيارة مدينتهم ورفع التهميش عنها

طالب نشطاء فايسبوكيون من مدينة سيدي قاسم بزيارة يقوم بها الملك محمد السادس لهذه المدينة التي وصفوا حالتها بـ "المزرية من جميع النواحي، سواء اجتماعيا واقتصاديا، رغم ما يخصص لها من ميزانيات بالإضافة إلى إمكانياتها الفلاحية ومؤهلاتها الطبيعية" وفق تعابيرهم.

وورد بصفحات على الفايسبوك، والتي تمثل تجمعات شبابية لـ "مدينة البترول"، إن "الملك، منذ توليه العرش قبل 15 سنة، زار جل مدن وأقاليم المملكة، إن لم نقل جميعها، إلا بعض المدن كسيدي قاسم".

وجاءت المطالبة بزيارة ملكية لسيدي قاسم، بعد أن تنامى معتبري المدينة "تعيش تهميشا وإقصاء كبيرين"، وقال المطالبون بالتنقل الملكي "لم تعد المدينة تتوفر لا على معامل أو مصانع، خصوصا بعد قرار إغلاق مصفاة البترول التي تعد أول مصفاة في المغرب، والتي كانت تشكل عصب اقتصاد المدينة".

الفايسبوكيون الآملون في تحرك الملك ضمن زيارة ميدانية نحوهم قالوا إنّ ذلك ينبغي أن يتم على عجل حتى يتم الوقوف على واقع الإقليم وما يعكسه من غياب للتنمية.. وفق ما رقنوه على فايسبوك.. وزادوا: "المشاريع على الأوراق، والمستفيد الوحيد منها هم اللوبيات التي شاعت في الأرض فساد، و لم تتم تنمية غير حساباتها البنكية ومشاريعها الخيالية/ الشيء الذي جعل من إقليم سيدي قاسم واحدا من أفقر أقاليم المغرب".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد الراجي
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2014-08-09 18:01:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك