آخر الأحداث والمستجدات 

استنفار داخل مطار محمد الخامس بسبب الإشتباه في إصابة أحد الركاب بفيروس إيبولا

استنفار داخل مطار محمد الخامس بسبب الإشتباه في إصابة أحد الركاب بفيروس إيبولا

حالة استنفار قصوى شهدها مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، أمس الأحد، بعد نزول طائرة قادمة من عاصمة سيراليون، فريتاون، باتجاه مدينة الدار البيضاء.

وعبر شهود عيان أجانب عن دهشتهم لوصول سيارات إسعاف وسيارات أمن بمجرد نزول الطائرة، وقيام السلطات بتفعيل إجراءات الحجز الصحي، وعزل راكب إفريقي للاشتباه في إصابته بفيروس «إيبولا»، حيث كان يعانى ارتفاعا شديدا في درجة الحرارة.

وقال حكيم شلوط، مدير التواصل بـ«لارام»، إنه قبل نزول الطائرة في مطار محمد الخامس، علم برج المراقبة في المغرب بوجود حالة في طائرة سيراليون يشتبه في إصابتها بفيروس إيبولا، وقام مطار محمد الخامس بجميع الاستعدادات اللازمة من أجل استقبال الحالة.

وأضاف شلوط، في تصريح لـ”اليوم24″، أنه فور نزول الشخص المشتبه في إصابته بالفيروس تم حجزه، وأجريت له جميع الفحوصات الطبية التي بينت أنه يعاني فقط ارتفاعا في درجة الحرارة، مشيرا إلى أن الشخص غادر الحجز الصحي وأتم رحلته المتجهة إلى أوربا.

يشار إلى أن سيراليون تعتبر واحدة من دول غرب إفريقيا التي تشهد انتشارا قويا للفيروس، حيث تم تسجيل 2600 حالة وفاة بسبب المرض حتى الآن بهذا البلد الإفريقي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : اليوم24
التاريخ : 2014-09-21 23:05:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك