آخر الأحداث والمستجدات 

جمعيات المجتمع المدني بمدينة خنيفرة تستنكر قرار بيع الخمور بالمركز التجاري carrefour

جمعيات المجتمع المدني بمدينة خنيفرة تستنكر قرار بيع الخمور بالمركز التجاري carrefour

توصلت "مكناس بريس" ببيان تقدمت به مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بمدينة خنيفرة، تعلن بموجبه إستنكارها و رفضها القاطع الترخيص للسوق التجاري (كارفور) carrefour ببيع الخمور، محملة السلطات المحلية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع جراء ذلك، و في ما يلي نص البيان الذي وجهته مجموعة من الجمعيات بمدينة خنيفرة إلى الرأي العام :

أمام الخطر الداهم الذي يهدد ساكنة خنيفرة خاصة شبابها بعدما أعلن سوق كارفور بالمدينة عن نيته بيع الخمور ، وشرع في إعداد جناح خاص بها، فإن جمعيات المجتمع المدني المنضوية تحت لواء تنسيقية خنيفرة – جميعا ضد فتح محلات لبيع الخمور بمدينتنا- استنادا للفصل 4 من قرار المدير العام للديوان الملكي رقم 3.177.66 القاضي بتنظيم الاتجار في المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول والصادر بالجريدة الرسمية عدد 18-2856 بتاريخ 17 يوليوز 1976تعلن للرأي العام ما يلي:

1- تحذيرها القائمين على سوق كارفور من مغبة المضي في مشروع بيع الخمور في خنيفرة وتحميلهم كامل المسؤولية في الأضرار الاجتماعية والأمنية والأخلاقية التي ستحل بالمدينة بسبب هذا الأمر.

2- استغرابها الشديد لإقدام سلطات المدينة على منح السوق رخصة بيع الخمور في وقت تنتظر فيه المدينة الغارقة في التهميش فتح جامعات و معاهد عليا و مشاريع تنموية لإنقاذ الساكنة خاصة شبابها من الفقر و البطالة ..

3- مطالبتها الجهات المسؤولة وقف تنفيذ هذا القرار الخطير، وتحميلهم مسؤولية ما ستؤول اليه الأوضاع بالمدينة خاصة أن السوق الذي ينوي بيع المشروبات الكحولية يوجد قريبا من أحياء شعبية و تجمعات سكنية ولا تفصله سوى أمتار قليلة عن مدرسة ابتدائية ودار للقرآن وثانوية إعدادية وثانوية تأهيلية و معهد للتكنولوجيا التطبيقية ومساجد يهدد أبناءنا في تكوينهم العلمي والتربوي والأخلاقي. الشيء الذي يخالف مقتضيات القرار أعلاه.

4- مطالبتها الهيئات السياسية و النقابية بدعم هذه التنسيقية .

5- مطالبتها المجلس العلمي المحلي بالقيام بدوره تجاه هذه الكارثة التي ستهدد الأوضاع بالمدينة.

6- دعوتها ساكنة المدينة للانخراط الفعال في كافة الأشكال النضالية والاحتجاجية للوقوف في وجه هذا الطوفان الذي يهدد الاستقرار الاجتماعي و الأخلاقي و الأمني بمدينتنا.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-10-12 01:59:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك