آخر الأحداث والمستجدات 

رابطة مهنيي المحاسبة بمكناس تنظم لقاءا تواصيا مع المهنيين لتدارس مشروع القانون المنظم لمهنة المحاسب

رابطة مهنيي المحاسبة بمكناس تنظم لقاءا تواصيا مع المهنيين لتدارس مشروع القانون المنظم لمهنة المحاسب

نظمت رابطة مهنيي المحاسبة بمكناس "A.P.COM" بشراكة مع التنسيقية الوطنية لجمعيات مهنيي المحاسبة بالمغرب،يوم أول أمس السبت 25 أكتوبر الجاري، لقاءا تواصليا مع المهنيين لتدراس مشروع القانون 127/12  المنظم لمهنة المحاسب المعتمد،تحت شعار "من أجل الدفاع عن الحقوق المكتسبة للمهنيين".

اللقاء الذي نظم بفندق تافيلات بمكناس عرف حضور عشرات المهنيين من مدينتي مكناس وفاس وضواحيهما،تم من خلاله تدارس مجموعة من المستجدات التي أتى بها مشروع القانون الجديد المنظم لمهنة المحاسبة،و الذي تمت المصادقة عليه يوم الثلاثاء الماضي بمجلس النواب،في انتظار أن يصادق عليه مجلس المستشارين في الأيام القليلة القادمة.

وأكد السيد علي أبرون رئيس رابطة المحاسبين بمكناس،ومنسق بالتنسيقية الوطنية لجمعيات مهنيي المحاسبة بالمغرب،في تصريح لمكناس بريس،أن الرابطة تطمح من خلال هذا اللقاء التواصلي الذي انعقد تحت شعار الدفاع عن الحقوق المكتسبة لجميع المهنيين،إلى تقنين هذا القطاع من خلال إطار قانوني يوحد جميع المهنيين البالغ عددهم 4000 مقاولة.

كما أكد السيد أبرون أن جميع المهنيين واعين كل الوعي بضرورة تقنين هذا القطاع الذي يلعب دورا حيويا في الاقتصاد الوطني من خلال مساهمته الفعالة في تنفيذ برامج الدولة الرامية لتشجيع المقاولين الشباب وبرامج التشغيل الذاتي،مضيفا أن المحاسبين هم أول محصلين للضرائب لفائدة الدولة.

وتجدر الإشارة إلى أن التنسيقية الوطنية لجمعيات مهنيي المحاسبة بالمغرب أصدرت عشية المصادقة على مشروع القانون الجديد المنظم للمهنة،بيانا توصلت مكناس بريس بنسخة منه،أشادت من خلاله بالمجهودات التي بذلها أعضاء التنسيقية في مواكبة مسار المسطرة التشريعية لمشروع قانون 127/12.

وأعلن المهنيون المنضوون تحت لواء الجمعيات المشكلة للتنسيقية من خلال نفس البيان،تشبثهم بالحقوق المكتسبة لكل ممارسي مهنة المحاسبة بالمغرب،وحقوقهم المشروعة في الاندماج الكلي في القواعد التنظيمية التي جاءت في نص المشروع الجديد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : صور:نور الدين العيشوري
التاريخ : 2014-10-27 01:40:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك