آخر الأحداث والمستجدات 

أعضاء المكتب المحلي لحزب الإستقلال بأيت إسحاق غاضبون من الكاتب العام لعمالة خنيفرة

أعضاء المكتب المحلي  لحزب الإستقلال بأيت إسحاق غاضبون من الكاتب العام لعمالة خنيفرة

توصلت "مكناس بريس" ببيان شديد اللهجة صادر عن فرع حزب الاستقلال بأيت اسحاق التابعة لإقليم خنيفرة، أبدى بموجبه أعضاء المكتب المحلي في اجتماع عقدوه مساء يوم الجمعة 14-11-2014 في إطار مواكبتهم للمستجدات المحلية و خاصة ما يتعلق منها بملف الجمعية الخيرية الاسلامية "دار الطالب" بأيت اسحاق، أبدوا تذمرهم من التعاطي غير السليم للجنة الاقليمية التي يترأسها الكاتب العام للعمالة مع هذا الملف.

وذلك من خلال إقصاء اللجنة المحلية المتوافق عليها لتشكيل المكتب الجديد للجمعية الخيرية بعد فشل الجمع العام العادي في عملية الانتخاب من الاجتماع المنعقد بمقر الجماعة القروية لأيت اسحاق يومه الجمعة 14-11-2014 برئاسة الكاتب العام نفسه.

استقلاليو أيت اسحاق لم يقفوا عند هذا الحد بل اتهموا في بيانهم الكاتب العام للعمالة بإضفاء الشرعية على مجموعة من الخروقات ذات صلة بالجمعية المذكورة من خلال التجاوز على مجموعة من الاختلالات ذات علاقة بالجمعية و إقدام اللجنة التي يترأسها على تفويت منحة التعاون الوطني المقدرة ب100.000 درهما لمكتب الجمعية الخيرية المنتهية صلاحيته منذ شهر مارس 2014.

معتبرين إجراء كهذا تزكية لجمعية غير قانونية و هو ما يعد على تعبير البيان،تواطؤا غير مسبوق و سابقة خطيرة خاصة و أن الجمعية المعنية سبقت و أن صرحت في معرض تقديمها للتقريرين الأدبي و المالي ،أنها تتوفر على فائض يقدر ب5000 درهما في وقت تبقى فيه مدينة لمجموعة من الممولين بأزيد من 120.000 درهما.  هذا و دعا البيان إلى فتح تحقيق نزيه في أسباب إغلاق أبواب المؤسسة الخيرية إعمالا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-11-18 22:49:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك