آخر الأحداث والمستجدات 

لهذه الأسباب ستغلق المحلات التجارية بالمدينة العتيقة بمكناس وسينظم التجار مسيرة احتجاجية

لهذه الأسباب ستغلق المحلات التجارية بالمدينة العتيقة بمكناس وسينظم التجار مسيرة احتجاجية

يعتزم تجار المدينة العتيقة بمكناس إغلاق محلاتهم التجارية يوم غد الإثنين مع تنظيم وقفة احتجاجية بساحة لهديم قبالة باب المنصور لعلج،متبوعة بمسيرة على الأقدام الى مقر ولاية الجهة، للإحتجاج على عدم استجابة السلطات لمطالبهم.

وجاء في بيان للجمعية المهنية لتجار المدينة العتيقة بمكناس،توصلت مكناس بريس بنسخة منه،أن إضراب يوم غد الإثنين يعتبر لبنة أساسية للمطالبة بإحقاق الحق واحترام القانون وإنصاف التجار تحقيقا لمطالب أساسية تدفع لها واجبات ضريبية تنمي مداخيل الخزينة العامة وترفع من قيمة الإقتصاد الوطني.

وتتمثل مطالب المحتجين حسب منشور وزع على نطاق واسع على تجار المدينة العتيقة،في : إخلاء الملك الطرقي،تحديث قنوات الصرف الصحي،عودة المياه الى سقاقي المدينة،تتميم مشروع تأهيل المدينة العتيقة في محاوره الثلاث (السكني،السياحي والتجاري)،منع المعارض التجارية العشوائية من خلال تفعيل دورية وزارة الداخلية الصادرة في هذا الشأن.

وفي تصريح لمكناس بريس،استنكر السيد امراني علوي عبد العزيز (الصورة)،رئيس الجمعية المهنية لتجار المدينة العتيقة بمكناس،رفض السلطات الجلوس على طاولة الحوار،وإلغاؤها للإجتماع الذي كان مقررا تنظيمه يوم الثلاثاء الماضي 11 دجنبر 2014،مع الكاتب العام لولاية الجهة،الشيء الذي كان بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس ودفعت بالتجار الى التعصيد من خلال تنظيم إضراب عام سيشمل مختلف أسواق المدينة العتيقة،و تنظيم مسيرة احتجاجية صبيحة يوم الإثنين 15 دجنبر 2014.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-12-14 15:57:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك