آخر الأحداث والمستجدات 

الدكاترة العاملين بنيابة الحاجب يستنكرون قرار منعهم من تراخيص إجتياز المباريات

الدكاترة العاملين بنيابة الحاجب يستنكرون قرار منعهم من تراخيص إجتياز المباريات

أصدرت التنسيقية الإقليمية للدكاترة العاملين بنيابة الحاجب بــلاغا يوم 15 دجنبر 2014م، تستنكر بموجبه قرار منعهم من حقهم في الحصول على تراخيص اجتياز مباريات توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين من طرف النائبة الإقليمية و في ما يلي نص البلاغ كما توصلت به "مكناس بريس":

فوجئ الدكاترة العاملون بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحاجب مرة أخرى في نهاية السنة الدراسية 2013-2014 وبداية السنة الدراسية الحالية 2014-2015 بتجدد منعهم من حقهم في الحصول على تراخيص اجتياز مباريات توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين من طرف النائبة الإقليمية.

لا بد من التذكير في هذا السياق بالمعارك النضالية -من وقفات واعتصامات- التي خاضها الدكاترة في الموسم الفارط والتي لم تجد استجابة، ولم تلق آذانا صاغية من نيابة الحاجب في ظل إصرار النائبة الإقليمية على سياسة التمييز والإقصاء ضد دكاترة نيابتها، وبعد انعقاد لجنة فض النزاعات الإقليمية بتاريخ 2 أبريل 2014، تم رفع القضية إلى اللجنة الجهوية لفض النزاعات التي انعقدت يوم الثلاثاء 29 أبريل 2014 برئاسة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمكناس تافيلالت، حيث انتزع فيها دكاترة الحاجب حقهم في الحصول على الترخيص.

انطلاقا مما سبق تعلن التنسيقية الإقليمية لدكاترة نيابة الحاجب للرأي العام ما يلي:

- تحيي عاليا دكاترة نيابة الحاجب على استماتتهم في الدفاع عن حقوقهم المشروعة.

- تثمن عاليا موقف الكتابات الإقليمية للنقابات الخمس الأكثر تمثيلية على دعمهم ومساندتهم واحتضانهم.

- تحمّل النائبة الإقليمية مسؤولية الإضرار بحق دكاترة نيابة الحاجب المشروع؛ مع ما يترتب عن ذلك من مطالبات يمكن الترافع بشأنها عند الاقتضاء لدى الجهات المختصة.

- تدعو السيد مدير الأكاديمية إلى التدخل على عجل لرفع الحيف الذي لحق الدكاترة جراء شطط النائبة في استعمال سلطة التفويض المخولة لها في شأن الترخيص باجتياز مباريات التوظيف.

- تطالب السيد مدير الأكاديمية بضمان تنفيذ ما اتفق عليه في محضر رسمي موقع من طرفه، ومن طرف ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية.

- تؤكد على مواصلة مسلك إحقاق حق الدكاترة المشروع بكافة الوسائل النضالية.

- تؤكد تشبتها بالطي النهائي لملف الدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية بتغيير إطارهم إلى إطار أستاذ التعليم العالي مساعد وفق الاتفاق بين النقابات الخمس والوزارة الوصية القاضي بإدماجهم في الإطار الجديد على ثلاث دفعات 2010/2011/2012، والذي تنكرت له الوزارة ولم تلتزم بتنفيذه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-12-17 01:58:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك