آخر الأحداث والمستجدات 

سبع سنوات سجنا لمتهم بإحداث عاهة مستديمة بزرهون

سبع سنوات سجنا لمتهم بإحداث عاهة مستديمة بزرهون

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بإدانة المتهم (م.خ) بسبع سنوات سجنا، بعد مؤاخذته من أجل جناية الضرب والجرح العمديين المؤديين إلى عاهة مستديمة.

 في حين قضت الغرفة عينها بتخفيض العقوبة الصادرة في حق شقيقه(ع.خ) إلى خمس سنوات سجنا بدلا من سبع، وذلك بعد إعادة تكييف الفعل إلى الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، مع تحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى. وفي الدعوى المدنية التابعة قضت الغرفة ذاتها بأدائهما تضامنا لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 200 ألف درهم.

وتفجرت القضية عندما تقدمت (ز.ر) بشكاية إلى الدرك الملكي بمولاي ادريس زرهون، الواقعة بالنفوذ الترابي لعمالة مكناس، تعرض فيها أن شقيقها (ع.ر) وقع ضحية اعتداء بواسطة الأسلحة البيضاء، وذلك من طرف الشقيقين (م.خ) و(ع.خ)، ما أدى إلى إصابته بجروح في رأسه وصدره، وكسور في أطرافه السفلى، فضلا عن بتر إبهامه الأيسر، مضيفة أنه يوجد بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بمكناس.

وبعد انتقالها إلى المستشفى المذكور، عاينت عناصر الضابطة القضائية آثار العنف على أنحاء مختلفة من جسد الضحية، الذي كان يرقد بقسم جراحة العظام والمفاصل، إذ أكد لهم الطبيب المداوم أن المعتدى عليه سيخضع لعمليتين جراحيتين، وأن حالته الصحية جد صعبة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-03-31 00:55:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك