آخر الأحداث والمستجدات 

وفاة الممثلة المسرحية فاطمة بنمزيان عن سن تناهز 71 سنة

وفاة الممثلة المسرحية فاطمة بنمزيان عن سن تناهز 71 سنة

انتقلت إلى عفو الله، صباح اليوم الخميس بالرباط، الممثلة المسرحية فاطمة بنمزيان وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وعلمت وكالة المغرب العربي للانباء لدى الفنان عبد الكبير الركاكنة، عضو مكتب النقابة المغربية لمحترفي المسرح، أن الراحلة أسلمت الروح إلى باريها في الصباح الباكر بإحدى المصحات بالرباط عن سن تناهز 71 سنة.

وأفاد ذات المصدر بأن جثمان الفقيدة سيشع بعد صلاة عصر اليوم بمقبرة الشهداء بالرباط.

ووصف الركاكنة الراحلة بأنها واحدة من رائدات ورواد المسرح المغربي وفنانة مناضلة آمنت دائما برسالة العمل المسرحي.

واستعرض الركاكنة جانبا من عطائها في إطار فرقة مسرح الفنون التي يديرها نجلها أنور الجندي حيث قدمت في إطار هذه الفرقة مجموعة من الاعمال التي حققت نجاحا كبيرا داخل المغرب وخارجه.

وذكر من جهة أخرى بالدور التأسيسي للراحلة في مجال التمثيل الاذاعي الذي بدأته مبكرا. وارتبط اسم فاطمة بنمزيان التي ولدت بمدينة مراكش، بالممثل القدير محمد حسن الجندي، الذي تزوجته ورزقت منه بأربعة أبناء.

وانتقلت الراحلة بعد زواجها من الممثل حسن الجندي من مدينة مراكش إلى الرباط للاشتغال في فرقة التمثيل العربي التابعة آنذاك لدار الإذاعة والتلفزة المغربية تحت إشراف الأستاذ عبد الله شقرون. وقد قادتها هذه الرحلة الى التعرف على أعمدة التمثيل الاذاعي والتلفزيوني والمسرحي بالمغرب ومجاورتهم في ما بعد في العديد من الاعمال التي خلفت استحسانا كبيرا لدى المشاهد المغربي.

وقدمت الراحلة العديد من المسلسلات الإذاعية الاجتماعية والدينية والتاريخية والوطنية، من بينها "العنترية" و"مدينة الكنوز" و"نهار الخميس" و"الهاربة" و"خالد بن الوليد" و"ابن سينا".

وإلى جانب أعمال الفنانة بنمزيان الإذاعية ، كان عبورها في التلفزيون لافتا من خلال مجموعة من الاعمال من ضمنها الشريط التلفزيوني "ولد مو" الذي حازت فيه على جائزة أحسن ممثلة في إحدى المهرجانات بتونس، وتقاسمت بطولته مع الفنان عبد الله فركوس تحت إدارة المخرج داوود أولاد السيد.

وجسدت الراحلة عدة أعمال منها "الحادثة" و"الجهاد الأكبر" و"رضى الله" و"الوفاء" و"زوليخة".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2015-05-14 13:49:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك