آخر الأحداث والمستجدات 

الخميسات تحتضن ملتقى الفيلم التربوي للتلاميذ

الخميسات تحتضن ملتقى الفيلم التربوي للتلاميذ

تنظم نيابة وزارة التربية الوطنية بالخميسات ما بين 9 و11 ماي الجاري الدورة الثانية للملتقى الإقليمي للفيلم التربوي تحت شعار "الصورة في خدمة التربية" .

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا- زمور- زعير ٬ أن تنظيم هذا الملتقى٬ الذي يأتي استجابة لرغبة الأندية السينمائية النشيطة داخل المؤسسات التعليمية بالإقليم ٬ يروم الاحتفاء بالأفلام التربوية والأشرطة الوثائقية المشاركة في هذه التظاهرة من خلال تشجيع التلاميذ والتلميذات الذين ساهموا ٬ من خلال أنديتهم بمختلف الأسلاك٬ إبداعا وتمثيلا٬ واعترافا بطاقاتهم الواعدة ٬ وكذا تعزيز وتطوير القاعدة النظرية لورشات التكوين لمنشطي الأندية السينمائية.
ويسعى برنامج الملتقى إلى توفير الشروط الكفيلة بتحقيق تفاعل متبادل بين السينما والبيداغوجيا التي تتوخى "الاحتفاء بالحقيقة والتدرج في تبليغها إلى المتعلم(ة)٬ وتفعيل دمج الوسائل السمعية البصرية في المنظومة التربوية٬ لكونها وسيلة ناجعة في التعليم".
ومن المنتظر أن يستفيد 60 منشطا للأندية السينمائية بالمؤسسات التعليمية خلال فعاليات الملتقى من ورشات تهم مجالات القراءة الفيلمية وكتابة السيناريو والتصوير قصد الاستفادة منها محليا في إطار الشبكات التربوية لتلميذات وتلاميذ الأندية السينمائية.
ما سيتميز هذا الملتقى بتكريم عبد الكريم برشيد أحد المعالم الثقافية والفكرية والفنية بالإقليم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2012-05-02 23:55:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك