آخر الأحداث والمستجدات 

افتتاح الدورة 16 من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية (صور)

افتتاح الدورة 16 من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية (صور)

جرت أمس الخميس بالموقع الأثري وليلي فعاليات حفل افتتاح الدورة 16من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، والذي تضمن عددا من الفقرات الفنية المتنوعة بين الموسيقى والغناء والاستعراض..

وفي سياق حرصت وزارة الثقافة، بصفتها الجهة المنظمة لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم، على الجانب الاحتفائي، فقد كرمت هذا العام اسمين بارزين في مجال الأغنية المغربية: ويتعلق الأمر بالفنان القدير عبد العاطي آمنا والفنان القدير حسن القدميري اللذين منحا شهادتين تقديريتين وشيكين بنكيين..

كما تضمن برنامج حفل افتتاح  مهرجان وليلي في دورته الحالية، مشاركة الفنان القدير محمد الدرهم الذي قدم لوحة فنية متنوعة جمعت بين عدد من أغنياته الخاصة على غرار "إلا ضاق الحال"وأغنيات قدمها رفقة مجموعته التراثية "جيل جيلالة" على امتداد عقود...

وفي السياق ذاته، مُنح الفنان محمد الدرهم شهادة تقديرية تقديرا له على مساره الفني المتميز وعطاءاته المتنوعة، ولاعتباره مؤسسا لمجموعة "جيل جيلالة" سنة 1972 الشهيرة وطنيا وعربيا...

وإضافة إلى ذلك، شهد حفل افتتاح   الدورة 16من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم  مشاركة فرقة "ألجيبي" الإسبانية التي تأسست سنة 1985 والتي تعد من أهم الفرق الغنائية في الساحة الفنية الإسبانية، إضافة إلى مشاركة فرقة ايحيى بوقدير المكونة من راقصين وراقصات قدموا مجموعة من الرقصات الشهيرة من بينها رقصة الأطلس ورقصة الرباب ورقصة الأطلس الكبير ورقصة إيمنتانوت..

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-07-25 04:01:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك