آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم دورة تكوينية بمكناس في موضوع تقنيات الكتابة الصحفية وتحرير المقال

تنظيم دورة تكوينية بمكناس في موضوع تقنيات الكتابة الصحفية وتحرير المقال

تحت شعار "من أجل إعلام رسالي يساهم في ترسيخ قيم الإصلاح" نظمت لجنة الإعلام بمنطقة مكناس التابعة لحركة التوحيد والإصلاح الدورة التكوينية الأولى حول موضوع تقنيات الكتابة الصحفية وتحرير المقال، لفائدة نخبة من الشباب أطرها محمد عبد الصمد الإدريسي صحفي بجريدة التجديد، بحضور عبد العالي السباعي المسؤول الجهوي للجنة الإعلام والعلاقات العامة والتواصل. وذلك يوم الأحد 13ربيع الثاني 1437 الموافق 24 يناير 2016 بقاعة الأنشطة بمجمع الصناعة التقليدية بمكناس.

بعد الكلمة الترحيبية بالحضور لرئيس اللجنة نور الدين فكري انطلقت أشغال الدورة بكلمة عبد العالي السباعي تطرق خلالها إلى أهمية الإعلام، ومكانته في حركة التوحيد والإصلاح، داعيا إلى تطوير القدرة على التواصل لإنتاج إعلام قوي يواكب العصر وتحدياته.

من جهته أكد محمد عبد الصمد الإدريسي في عرضه حول "تقنيات الكتابة الصحفية وتحرير المقال" على خطورة الإعلام مستشهدا بعالم الاجتماع الفرنسي بيير بورديو "قد لا تقل لي ما الذي يحدث في الواقع، قل ماذا يقوله الإعلام". منبها إلى التحول من الواقع العادي إلى الواقع الافتراضي.

العرض الذي تابعه حوالي 25 مستفيد ومستفيدة تطرق إلى أهمية الكتابة الصحافية باعتبارها موهبة ومهارة تكتسب بقراءة الجرائد وامتلاك بعض الأدوات الأساسية لكتابة الخبر والبحث عنه ونشره. كم تطرق إلى الأجناس الخبرية كالمختصر والمقال الإخباري والمقال التركيبي والتقرير الصحفي وتقنيات الهرم المقلوب.

الدورة التكوينية عرفت ورشا حول تقنيات الكتابة الصحفية وتحرير المقال حيث طلب من كل مشارك إنجاز تقريرعن الدورة في حدود 200 كلمة، ليبدي المحاضر ملاحظاته عن ما أنجز من تقارير.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حسن بن حميدة السباعي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-31 01:41:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك