آخر الأحداث والمستجدات 

مستشفى متنقّل يشرع في تقديم خدماته الصحية لساكنة جماعة القباب بخنيفرة

مستشفى متنقّل يشرع في تقديم خدماته الصحية لساكنة  جماعة القباب بخنيفرة

أعلن بلاغ لوزارة الصحة أن المستشفى المدني المتنقل بجماعة القباب في إقليم خنيفرة، والذي وضعته الوزارة تنفيذا للتعليمات الملكية بمساعدة مواجهي قساوة البرد والثلوج، قد شرع في تقديم خدماته الصحية والعلاجية للساكنة، قبل انطلاقته الرسمية وتجهيزه بالكامل.

وأوضحت للوزارة، على متن بلاغها، أنه "نظرا للظروف الصحية للساكنة، ولكون الإقليم يعرف حاليا تساقطات مطرية وثلجية جد هامة، أدت إلى انقطاع بعض المسالك الجبلية، وفي انتظار الانطلاقة الرسمية لخدمات كل مرافق هذا المستشفى المدني المتنقل، بدأ المواطنات والمواطنون يقصدون المستشفى المدني الذي وضع بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية، لطلب العلاج، وذلك قبل أن يتم تجهيزه بشكل نهائي".

أمام هذه الوضعية، وبتنسيق مع السلطات المحلية، باشر الأطباء، سواء منهم العامون أو الاختصاصيون، والممرضون تقديم الخدمات الصحية، وإخضاع المرضى للفحوصات والعلاج والاستشفاء مع تمكينهم من الأدوية مجانا، بناء على وصفات الأطباء، في انتظار إتمام تهيئة هذا المستشفى بجميع مرافقه وتجهيزاته البيوطبيّة" يزيد المصدر.

وتتوقع الوزارة أن يستفيد من خدمات هذا المستشفى المتنقل سكان 11 جماعة قروية تابعة لإقليم خنيفرة، بما يعادل أزيد من 74 ألف نسمة، بالإضافة إلى سكان بعض المناطق المجاورة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-02-21 16:18:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك